×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
دراسة تاصيلية لظاهرة المماثلة والمخالفة فى التراث اللساني العربي من أجل الوقوف على ما وصلت إليه جهود لغويينا في استقرار واستنباط الظاهرتين وتطبيقاتها في العربية الفصحى.
كما يسعى الى جمع هذه الج...إقرأ المزيد »
يسعى إلى طرح تحليل لطبيعة الحركة الشعرية بين الظاهرة الإبداعية والمنظور النقدى، لاسيما حين يتعلق الدرس بشاعر كبير فى قامة ابى الطيب المتنبى الذى شغل الناس وملأ الدنيا في القرن الرابع وما بعده، بما دار...إقرأ المزيد »
الفسطاط واحد من الانصار الثلاثة التي أمر الخلبفة عمر بن الخطاب باقامتها بعد فتح العراق ومصر، والآخران هما الكوفة والبصرة في العراق. وكان قوام سكان كل من هذه الأمصار الثلاثة المقاتلة العرب الذين قدموا ...إقرأ المزيد »
ساد الاعتقاد طويلاً أن الفكر المصرى قد شابه الجمود والتخلف خلال القرن الثامن عشر، إلا أن هذا الكتاب الهام يفند هذه الفكرة ويناقشها عن طريق دراسة، ويتتبع تيار التجديد فى الفكر المصرى من خلال حركة التأل...إقرأ المزيد »
المعممون هم العلماء والفقهاء والأدباء والكتاب، أو هم من نطلق عليهم أرباب الأقلام تمميزاً لهم عن غيرهم من الطبقات الأخرى، وخاصة أرباب السيوف أو الماليك، وقد باشروا الوظائف الديوانية والتعليمية. وهؤلاء ...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب رسالة جامعية حصل بها الباحث على درجة الدكتوراه في الإعلام حول الممارسة الإخبارية للقائم بالاتصال فى الصحافة. ويتناول الكتاب العديد من القضايا المتصلة بإعداد وتأهيل وتدريب الصحفيين ال...إقرأ المزيد »
يعتبر الملك "فؤاد الأول" من الشخصيات التاريخية التى اختلف عليها المؤرخون كثيرا، وكان لخلافهم هذا أسبابه ..فمن ناحية عرف عن هذا الملك مهادنته للإنجليز واصطدامه بالحركة الوطنية وجمعه لكل سلطات الحكم فى ...إقرأ المزيد »
توسعت الدولة الإسلامية في العهود الأولى بسرعة بالغة وامتدت من أواسط آسيا شرقاً إلى المحيط الأطلسي وجبال البيرانيس، وضمت أقاليم عديدة ومجتمعات كثيرة لها تقاليد منوعة في حياتها الخاصة والأحوال العامة. و...إقرأ المزيد »