× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
في الثلاثينات والأربعينات من هذا القرن قامت شركات عالمية متخصصة في إنتاج الدجاج وقد ازدهرت تربية الدواجن في أمريكا نظرًا لوجود إنتاج مرتفع من الذرة وفول الصويا وكذلك مسحوق السمك وبأثمان رخيصة.. وقامت ...إقرأ المزيد »
من خلال هذا العمل أدركت مدى حاجة المربين والمشتغلين في مجال تربية وإنتاج الدواجن إلي دليل عملي وتطبيقي، يستند إلي أسس علمية بشكل وأسلوب مبسط، يستفيد منه الدارس والمتخصص والزملاء العاملون والمهتم بتربي...إقرأ المزيد »
الطبعة العاشرة من كتاب أمراض الدواجن وعلاجها طبعة متطورة وموسعة نتيجة للتطور الكبير في هذا المجال... فقد تم إضافة العديد من الأمراض وتم تطوير باب الأدوية العلاجية من حيث التصنيف والجرعات... وأصبحت الط...إقرأ المزيد »
عزيزي القارئ: يسعدني أن أنشر في بداية القرن الحادي والعشرين كتاب الخبرة العلمية والعملية في إنتاج الدواجن بعد أن قمت بنشر كتابي باللغة الأنجليزية في يونية 1999, وهذا من منطلق شيئان كوني نشأت, وتربيت, ...إقرأ المزيد »
يتحدث الدكتور سلامة شقير في هذا الكتاب عن مشاريع إنتاج البيض ودارتها الفنية الناجحة، وذلك في سبعة فصول، خصص أولها للكشف عن فوائد امتهان تربية الدواجن ولاستعراض الصفات العامة لعروق وسلالات الدواجن، ولل...إقرأ المزيد »
رداً على أولئك الذين ينكرون دور الجاسوسية البشرية في هذا الكتاب قصصاً منتقاة لجواسيس عظماء قدموا الكثير لأوطانهم، عن قناعة وحب، أو تجسسوا لصالح الأعداء طمعاً في المال، أو مآرب أخرى، وقدموا حياتهم ثمنا...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على دراسة مفصلة عن الدواجن وأنواعها، ويتوقف المؤلف عند مشاريع الطيور البياضة التي تقدم أرباحاً وفيرة لأصحابها. ويتناول بالتفصيل أسس إقامة المشاريع، والصفات الواجب توافرها في الطيور ال...إقرأ المزيد »
هذه الغرائب المذهلة التى نعرضها في هذا الكتاب، وقفنا كثيراً أمامها، وتأكلنا سلوك وتصرف شرائح مختلفة من الناس والحيوانات والطيور، ولغرابتها، اخترنا منها ما لايسئ إلى اخلاقنا، وديننا، بحيث يمكن لنا أن ...إقرأ المزيد »
جاء هذا الكتاب إشباعاً لحاجة القارئ العربي في المعرفة الصحية وانخراطه التام في عالم باتت المعرفة فيه والتسابق إليه سمة الحضارة لإنسان هذه الحقبة من التاريخ. وفي هذا الإطار يندرج كتاب "الطيور" الذي يضع...إقرأ المزيد »