لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاسلوبية
لـ جورج مولينيه
ماذا يتضمن هذا الكتاب؟ أولاً، هناك تسليط الضوء على اختصاص هو الأسلوبية، من خلال موقعه في تاريخ النقد الأدبي وعلم بلاغة الإبداع وعلم اللسانيات. ثم هناك تحديد لمركز الأسلوبية بالنسبة لحقل علوم اللغة- وه...إقرأ المزيد »
دراسة في لغة الشعر
لـ رجاء عيد
الاسلوب والاسلوبية
لـ بيير جيرو
يمكن القول ان الأسلوبية بلاغة حديثة ذات شكل مضاعف: انها علم التعبير، وهي نقد للأساليب الفردية. لكن هذا التعريف لم يظهر إلا ببطء، وكذلك فإن العلم الجديد للأسلوب لم يعرف أهدافه ومناهجه إلا ببطء أيضاً. ه...إقرأ المزيد »
ان ايليا ابو ماضى موضوع هذا الكتاب هو علم اعلام الادب المهجرى وقد يكون اكثرهم شهرة وترددا وذلك لكثرة نتاجه الشعرى من ناحية وتميزه لدى المتلقى من جهة اخرى وذلك كان من اسباب تواجد هذا الكتاب وقد درس الم...إقرأ المزيد »
التطور الدلالي في لغة الشعر
لـ ضرغام الدرة
دَأبَ علماء العربية على جمع مواد اللغة ووضعها خدمة للقرآن الكريم والدين القويم، ونجحوا في تدوين جانب كبير من الآثار الأدبية شعراً ونثراً وجعلوا همهم الوصول إلى أعمق نقطة في التاريخ ليعطوا بحوثهم هذه ا...إقرأ المزيد »
اختصت أمة العرب بالإحتفال الشديد بالشعر والشعراء، وقد لاحظ ذلك كثير من الباحثين حتى وصفوا العرب بأنهم أمة من الشعراء.

وليس هذا الوصف ببعيد عن الواقع، فقد حاول أن يقول الشعر كل عربي أصيل في عروبت...إقرأ المزيد »

شعر امل دنقل ؛ دراسة أسلوبية
لـ فتحي "محمد رفيق" يوسف ابو مراد
يعد شعر أمل دنقل بيئة خصبة للدراسات الأسلوبية، لما ينماز به من كيفيات متنوعة في توظيف اللغة توظيفاً خاصاً. إذ إن أمل دنقل لم يركن إلى استخدام خصيصة لغوية معينة، أو أسلوب فني بمفرده، بل ظلت سمته الغالب...إقرأ المزيد »
أن الباحث يتجنب ما أشاد به بعض اللغويين برفع شعار "لغوية الأدب" اللائى ينادون يضم مادة الأدب وحشرها فى قوالب البحث اللغوى البحث، على نحو يطفئ من وهجها ويقضى على أجمل ما فيها، وهو الأدب نفسه بروحه وجوه...إقرأ المزيد »