لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاخلاق عند الصوفية
لـ محمد بن عقيل المهدلى
الدراسات الأخلاقية عند السادة الصوفية من أغنى الدراسات واعمقها وأن اهتمام الصوفية بها عظيم وكتاباتعم فيه كثيرة مما جعل التصوف مرادفا للأخلاق عند بعض الباحثين ، إن دراسات الصوفية في الأخلاق تعتمد على ا...إقرأ المزيد »
الفكر المصري المعاصر والتصوف
لـ أحمد محمود إسماعيل الجزار
امرنا الله سبحانة وتعالى وسوله عليه الصلاة والسلام بأن نعيش دنيانا كأننا مخلدين فيها وأن نعمل لآخرتنا كأننا نموت يوم غد .. ولكن ما واقع هو إما الإنجذاب إلى شهوات لدنيا وإما الإنقطاع للعبادة وطقوسها دو...إقرأ المزيد »
حكمة الروح الصوفي
لـ ميثم الجنابي
لقد أقلق المطلق على الدوام كل من العقل والضمير وأجبرهما على الاحتكام إلى اليقين ووضعهما في الوقت نفسه أمام سدود الإيمان وهاوية الشكوك، أي أمام كل ما يتخذ هيئة الهزيمة والانتصار. أما التصوف، فإنه لم يص...إقرأ المزيد »
التصوف ورسائل النور للنورسى
لـ مجموعة مؤلفين
يتناول مجموعة المؤلفين لهذا الكتاب التصوف الإسلامى وأسسة فى منهج بديع الزمان النورسى وأثره فى نهضة الأمة الإسلامية ومواجهة تحديات العصر. كذلك الأسماء الألهية وتجلياتها الحقيقية فى فكر النورسى وأهمية ا...إقرأ المزيد »
الغزالي - التآلف اللاهوتي الفلسفي الصوفي
لـ ميثم الجنابي
الغزالي من بين الشخصيات الثقافية الإسلامية، التي بدونها لا يمكن فهم تاريخها الروحي فهو نعمة عالمية بالقدر الذي تتعمق معارفنا فيه. ومع كل تعمق متجانس في إبداعه الفكري ستظهر وحدته وراء ما كان حافزاً للح...إقرأ المزيد »
يعد الشعر الصوفي، وخاصة شعر الحب الإلهي منه، مزمور المتصوف وأنشودته التي تصور ما شاهده من رؤى وما تمتع به من أحلام ومواعيد، إذ فيه تنعكس نزعات التصوف الروحية. والشاعر الصوفي مثالي ورمزي في آن واحد. فه...إقرأ المزيد »
نظرية المؤامرة أوهم أم حقيقة؟ (التصوف)
لـ موفق العطار
يحلو لكثير من الكتاب والمحللين السياسيين أن يعزوا أسباب التخلف الذي تعاني منه الأمة العربية إلى وجود مؤامرة استعمارية، تحيكها دوائر الغرب للحيولة دون أن تنعم شعوب المنطقة بأي نوع من أنواع الاستقرار ال...إقرأ المزيد »
الفرق الصوفية في الإسلام
لـ سبنسر ترمنجهام
مؤلف هذا الكتاب مستشرف إنجليزي له اهتمامات متعددة ببعض بلاد الشرق الأوسط وأفريقيا إلى جانب اهتمامه بالتصوف الإسلامي، وهو في هذا الكتاب يتعرض لنشأة التصوف في الإسلام وانتشاره في العالم الإسلامي على مدا...إقرأ المزيد »