لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
الكتابة التاريخية والمعرفة التاريخية
لـ عزيز العظمة
هل هناك علاقات سببية بين الأحداث كما تعرضها الكتابات التاريخية العربية وبين وجهة أحداث التاريخ وتطور مسيرته؟ وما هو مغزى اهتمام أصحاب التاريخ وأصحاب السلطان بمعرفة الأنساب وبالرجوع إلى الأصول الأولى ل...إقرأ المزيد »
The History of Saudi Arabia
لـ الكسي فاسيليف
موسوعة جسم الإنسان الشاملة
لـ أحمد شفيق الخطيب
إنها موسوعة تعريفية مصورة لتراكيب الجسم ووظائفه وصيانته، تضم أكثر من ألف رسم طبي بالألوان الحية، تصور لك الجسم كائناً عضوياً حراكياً. وفيها توصيف لأكثر من 150 مرضاً، أو اعتلالاً أو اضطراباً، مما قد يت...إقرأ المزيد »
الفهرست
لـ ابن النديم
كتاب الفهرست الكتاب التى يحمل مضمونه رسالة مؤداها أننا كنا وحين أقوى كنا فإننى لا اقصد إلى البعد الزمنى فى دلالة الفعل. وإنما أقصد إلى معناه الوجودى التام أى وجدنا أو تحققنا أو برزنا على خريطة العالم ...إقرأ المزيد »
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »
مقابسات نهاية القرن
لـ عثمان العمير
يضم الكتاب ثمرة عمل صحافي مداه ثلاثون عاماً، هي عمر عثمان العمير الصحافي، الذي بدأه مراسلاً صغيراً لأكثر من جريدة محلية سعودية، قبل أن يتدرج ليصبح رئيساً لأهم صحيفة عربية دولية هي "الشرق الأوسط". ولهذ...إقرأ المزيد »
رسالة الغفران
لـ أبي العلاء المعري
صاحب هذه الرسالة التي نقلب صفحاتها ليس بالفيلسوف ذي المذهب الفلسفي الواضح، وإنما هو، كما قيل "فيلسوف بدون فلسفة" إنه أبو العلاء المعري، الذي لم يُعن بتحليل الكائنات، بل نظر إليها نظرة الحكيم الذي عاش ...إقرأ المزيد »
موسوعة الفراشة للعناية بالأم والطفل
لـ إليزابت فنوك
صحيح أن الحمل تجربة خاضتها نساء كثيرات من حولك، إلا أنها بالنسبة إليك بالذات حدث بالغ الأهمية. فمعه ستبدأين بعيش تجربة جديدة لا تعلمين عنها شيئاً وستكشفينها بنفسك، ولكن لا بد لك من دليل يرشدك إلى أفضل...إقرأ المزيد »
ابن رشد سيرة وفكر - دراسة ونصوص
لـ محمد عابد الجابري
ابن رشد، فيلسوف قرطبة وقاضي قضاتها، أبو الوليد مفكر، فيلسوف، عالم، مجتهد جمع بين العلم والفضيلة، حيث كان يجسد بحق الفكرة التي قال بها سقراط، وهي أن المعرفة أساس الفضيلة، فالعالم لا يكون إلا فاضلاً في ...إقرأ المزيد »