لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اليهود
لـ جمال حمدان
هل نحن حقًا.. أقارب اليهود وأبناء عمومتهم؟! وهل فلسطين هي أرض الميعاد؟! إن أغلب كتاباتنا في العربية عن العدو الإسرائيلي.. تأخذ في جملتنا الصبغة السياسة المباشرة.. التي تعامل العدو كمعطيات مفروغ منها.....إقرأ المزيد »
المدينة العربية
لـ جمال حمدان
هذا الكتاب صدر في منتصف الستينات، وبالتحديد سنة 1964، وهو كتاب بالغ الأهمية وغير مسبوق، وهو جزء من ثلاثية جمال حمدان، الذي يحتل العالم العربي فيه الدائرة الثانية، تسبقها دائرة مصر وتليها دائرة العالم ...إقرأ المزيد »
العالم الإسلامي المعاصر
لـ جمال حمدان
تأتي الاهمية البالغة للدكتور جمال حمدان من انه احد رواد الجيل الذي حمل شعار النهضة بعد د. طه حسين وعباس العقادواحمد امين ومحمد حسين هيكل, ودعا لثورة فكرية مستقلة في الستنيات والسبعنيات بتعبيراتها الفك...إقرأ المزيد »
رمسيس الثالث 'قاهر شعوب البحر'
لـ بيير جراتدييه
يقدم هذا الكتاب القصة الكاملة لملك من أعظم ملوك مصر الفرعونية، رمسيس الثالث، الذي استطاع أن يقضي على أعداء مصر الطامعين فيها، وأن يمد أطراف الإمبراطورية المصرية إلى أبعد مدى يمكن أن يتصوره العقل، وأن ...إقرأ المزيد »
أبدع المصريون القدماء حضارة فنية راقية قبل خمسة آلاف عام وما زالت آثار مصر تخلب الألباب وتستهوي الأفئدة ويقبل الناس من كل مكان لمشاهدتها ورغم معجزات العلم الحديث وما بلغه الإنسان المعاصر من تقدم ورقي ...إقرأ المزيد »
عصر اسماعيل
لـ عبد الرحمن الرافعى
صاحب شخصية مصر وملامح من عبقرية الزمان
لـ جمال حمدان
كان الدكتور جمال حمدان مثالاَ للعالم الأديب المؤرخ المدقق الذى كرس حياته لكتابة اروع الكتب التى تمجد مصر خاصة مؤلفه الفريد "شخصية مصر" الذى أرسى فيه شخصية مصر وعبقرية مكانتها، فهو ليس مجرد عالماً للجغ...إقرأ المزيد »
الديانة في مصر القديمة
لـ جون بينز
لم تكن هناك بين الديانات القديمة غير السماوية ديانة أرقى من ديانة قدماء المصريين، وهذا الكتاب هو ثمرة مجهود كبير قام به نخبة من كبار علماء المصريات بنظرة علمية فاحصة جديدة تفسر كثيراً من المفاهيم الغا...إقرأ المزيد »
معجم آلهة مصر القديمة
لـ ماريو توسى
هذا الكتاب معجم صغير ومبسط عن الآلهة الأكثر تأثيراً، سواء من حيث الأهمية التى حظيت بها فى تاريخ الديانة المصرية القديمة، أو من حيث الإثارة التى تكمن فى الطقوس الخاصة بها، وهو يصف آلهة مصر القديمة وأما...إقرأ المزيد »
استراتيجية الاستعمار والتحرير
لـ جمال حمدان
قصة الاستعمار في العالم، كفصل من ملحمة الصراع من أجل القوة، قصة طويلة معقدة تستحق أن تروي في هذه الأيام التي يبدى فيها الاستعمار شراسة الاحتضار وتشنجات النزع الأخير. والكتاب الحالي يعرض لهذه القصة لا ...إقرأ المزيد »