لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ادب النساء في الجاهلية والاسلام
لـ محمد بدر معبدى
كتاب بلاغات النساء
لـ أبي الفضل أحمد بن أبي طاهر طيفور
كتاب "بلاغات النساء" كتاب صنف في القرن الثالث الهجري، يكاد يكون فريد عصره في موضوعه. وهو إن لم يكن أقدم الكتب التي تناولت المرأة وأدبها وبلاغتها، فهو من أوائل الكتب التي عنيت بهذا الجانب. وتكمن أهمية ...إقرأ المزيد »
معجم ديوان أشعار النساء في صدر الإسلام، عربي - عربي
لـ ليلى محمد ناظم الحيالي
معجم ديوان أشعار النساء في صدر الإسلام للدكتورة ليلى محمد ناظم الحيالي، قاموس رائد في بابه، لأنه أشمل المؤلفات في هذا المجال وأوعبها وأكثرها تفصيلاً. اعتمدت المؤلفة في دراستها وجمعها للأشعار على أمهات...إقرأ المزيد »
صورة المرأة في الشعر الأموي
لـ أمل نصير
تسلط الدكتورة أمل نصير، في هذا الكتاب، الضوء على أحوال المرأة في العصر الأموي الخصب، وعلى مدى ما أسهمت فيه تلك المرأة من نشاط بارز نعدّه اليوم من أهم جواهر التراث. فقد صورت الباحثة، المرأة، في شعر الش...إقرأ المزيد »
قولي في المرأة
لـ مصطفى صبري
يحتوي هذا الكتاب على نص مقالتين نشرتا في صحيفة " الفتح" ثم نشرتا معاً ككتاب سنة 1354هـ/1935م في المطبعة السلفية بالقاهرة. تمثل هاتان المقالتان وجهة نظر المنادين بالحجاب والمدافعين عن أحكام تعدّد الزوج...إقرأ المزيد »
المرأة والغربة
لـ نوال السعداوى
عن الهوية .. عن أفكارنا وأشكالنا.. عن تاريخنا وحاضرنا .. عن الوطن و الغربة وعن علاقة هذا بالمرأة يتحدث الكتاب مناقشا العديد من القضايا الهامة مثل الصراع الحضارى والفساد عن العقل والروح..عن الختان للرج...إقرأ المزيد »
يدرس هذا الكتاب موضوع المراة فى الشعر الاندلسى فى عصر الطوائف ولقد اهمل هذا الموضوع ولم يأخذ حقه من قبل ويعتمد منهج الدراسة على تحليل نصوص الشعر الذى استثفت فيه ألمؤلفه صورة المراة منه ووظفتها لم يخدم...إقرأ المزيد »
المرأة في مصر المملوكية
لـ أحمد عبد الرزاق
موضوع المرأة في المصادر التاريخية في العصر الإسلامية من الموضوعات الشائعة والنادرة، بسبب التقاليد الشرقية المحافظة، لاسيما ما يتعلق بالحياة العائلية والمنزلية والاجتماعية، الأمر الذي قصر الكلام عن الم...إقرأ المزيد »
صنم المرأة الشعري
لـ ظبية خميس
إن هذا الكتاب هو بحث في مسألة الحرية والوعي وإمكانية التحقق. وهو إذ يبحث في المنظور الأنثوي للتاريخ الأدبي العربي عبر حقبة تصل الماضي السحيق، بالماضي القريب، والحاضر فإنه محاولة للتواصل لا الفصل كما أ...إقرأ المزيد »
المرأة في الأدبيات العربية المعاصرة (مصر نموذجا)
لـ محمد يوسف سواعد
تنبع أهمية تناول قضايا المرأة في مصر كنموذج للمرأة في العالم العربي من كون مصر هي الأسبق في مجال الزحف نحو الإستقلالية، وتحقيق الهوية المستقلة ثقافياً وحضارياً وسياسياً، ومنذ عهد محمد علي باشا (1805- ...إقرأ المزيد »