لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جنوب السودان، دراسة لأسباب النزاع
لـ محمد عمر بشير
كشفت أحداث السنوات الأخيرة كثيراً من الأسرار التي كانت تحيط بقضية جنوب السودان، والمحاكمة التي جرت للمرتزق الأوروبى شتاينر بينت تعدد الجهات التي تحالفت من أجل تمزيق السودان، ومن ورائه تمزيق وحدة أفريق...إقرأ المزيد »
السيف والنار في السودان
لـ سلاطين باشا
وعدنا في التمهيد الذي وضعناه لكتاب "التاريخ السري لاحتلال انجلترا مصر" لمستر ويلفرد سكاون بلنت أن نصدر من بعده كتاب "السيف والنار في السودان" لسلاطين باشا. وهذان الكتابان يعدان من المستندات التاريخية ...إقرأ المزيد »
تاريخ الحركة الوطنية في السودان - مجلد
لـ محمد عمر بشير
لعب السودان في التاريخ المعاصر لإفريقيا والشرق الأوسط دوراً هاماً، ليس بسبب كبر حجمه وسعة مساحته ووضعه فحسب، ولكن لأنه من ناحية أخرى أول الأقطار الإفريقية التي مالت استقلالها بعد أثيوبيا وليبريا ومصر،...إقرأ المزيد »
دور المرأة السودانية في الحراك الإجتماعي والسياسي 1900-1969
لـ منى أحمد إبراهيم دياب
لعل المراة السودانية في فترة الحكم الأجنبى البريطانى قد مثلت القطاع الاجتماعى الأكثر تضرراً من نيرن الاستعمار، والأعمق شعوراً بروطاه التخلف الاجتماعى الذي كرسه جبروت الحكم الأجنبى طيلة فترة اغتصابه لح...إقرأ المزيد »
الاخلاق السودانية
لـ توري نوردنستام
لا شك أن الدراسات الفلسفية في الأخلاق تعتبر من أهم وأخطر الدراسات الإنسانية العاصرة خاصة وأنها اتجهت لتناول القضايا التطبيقية بعد أن كانت تهتم بالعموميات والكليات العقلية المجردة وتقتصر على نطاق التجر...إقرأ المزيد »
دراسات في تاريخ السودان القديم
لـ أسامة عبد الرحمن النور
السودان .. هذا البلد المترامي الأطراف ، المسافر عبر الصحارى والسافانا والغابات ذو لطبيعة المتباينة الألون الطبيعية والفكرية والسياسية .. فنجد فيه المتناقضات المتآلف والمتنافر .. المشرق والمتجهم .. عن ...إقرأ المزيد »
تاريخ السودان القديم
لـ حسن كمال
تاريخ السودان القديم
لـ محمد ابراهيم بكر
ليس من أجل الدارس المتخصص وحده أخرج هذا المؤلف. وإنما لكل قارئ مثقف يسعى إلى المعرفة من مصادرها الأصلية.ومصادرنا الأصلية تتمثل فى الكتابات التى خلفها أصحاب حضارة السودان القديم، سواء باللغة المصرية ال...إقرأ المزيد »
تشحيذ الاذهان بسيرة بلاد العرب والسودان
لـ محمد بن عمر التونسي
يعتبر كتاب "تشحيذ الأذهان بسيرة بلاد العرب والسودات" من أفضل ما كتب فى أدب الرحلات عن - دارفور- تلك البقعة المهمة فى هذا البلد التى يكشف لنا النقاب عنها الآن، كما يلقى الضوء على واقع هذا البلد وتطوره ...إقرأ المزيد »