×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
تحتل الذاكرة الإنسانية عامة والمعجمية خاصة مكانة متميزة في السيكولوجيا الحديثة، فدورها لم يعد تقنياً فقط بل أصبح مطلباً أساسياً في جميع الوضعيات والمهام ذات الصلة بأساليب معالجة المعلومات والإحتفاظ به...إقرأ المزيد »
في هذا العمل يتحدث "برجر" عن الروابط الإنسانية التي يجمعها الحب ويفرقها السجن. ولا يبقى للأرواح المنفردة ما يؤانس وحدتها سوى الرسائل. في الرواية يجتمع الحب والمقاومة في زمان واحد ومكان واحد. إنهما صو...إقرأ المزيد »
فهذا متنُ منظومةِ حرِزِ الأماني ووجهِ التهاني في القراءاتِ السبعِ، أُقدِّمُه لأهلِ القرآنِ محقَّقاً مصحَّحاً وَفْقَ ‏قواعدِ إخراجِ النُّصوصِ التي ارتضاها أئمَّتُنا، سائلاً المولى سبحانَه أن يُنزِلَ وا...إقرأ المزيد »
ليالي ريكيافيك
لـ أرنالدور أندريداسون
جاءت الرواية تحت عنوان "ليالي ريكيافيك" وهي من تأليف أرنالدور أندريداسون وترجمة ربيع هندي ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.
يرصد أرنالدور أندريداسون ليلة من "ليالي ريكيافيك" لبطل ر...إقرأ المزيد »
جمع المؤلف الأستاذ أحمد عبد الجواد في هذا الكتاب صلواتٍ أسماها "صلوات المحبّين على حبيب ربّ العالمين، وذلك لينتفع بها القارئ والسامع، وحتى يرقى بالصلاة إلى مقام المشاهدة، ويذوق لذّة المحادثة....إقرأ المزيد »
في إطار محور الصحة والسلامة تضع سلسلة نادي القراء أقصوصة "حكّ حكّ يا جلدي" ليتعرف الطفل على طبيعة مرض الجدري وما يجب عليه أن يفعله عند إصابته بهذا المرض. يعرض هذا الكتاب ذلك بشكل حكاية لطيفة من خلال ج...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب قصة تثير اهتمام الطفل العلمي، وتجعل من القراءة لديه المتعة والتسلية، وتبسط له المعلومة العلمية التي يُقبل عليها بشغف وتترسخ في ذهنه من خلال الشرح الذي جاء بعبارات سهلة وكلمات بسيطة وصور طري...إقرأ المزيد »
يذهب رجال القانون في تعريف الورقة التجارية مذاهب شتى ويعزي ذلك إلى أن الفقهاء لم يتفقوا على تعريف واحد لكن يمكن القول إن الورقة التجارية عبارة عن (سند محرر بالشكل المعين في القانون يكون قابلاً للتداول...إقرأ المزيد »
لماذا نلتقي أشخاصًا وننبهر بشخصيتهم، ونغبطهم على حلو حديثهم، وسرعة رَدّهم الذكية وقدرتهم علي الإقناع، والتأثير؟ما الذي يمتلكونه، ولا تمتلكه أنت؟ ولماذا تعتقد دائمًا أنهم أفضل منك، وأكثر ثباتًا وثقة با...إقرأ المزيد »
عملية نابليون
لـ أرنالدو أندريداسون
” جاءت الرواية تحت عنوان "عملية نابليون" والرواية من تأليف أرنالدور أندريداسون وترجمة نهى حسن ومراجعة وتعريب مركز التعريب والبرمجة في بيروت.
وفي الرواية: تلقت كريستين اتصالاً من شقيقها الذي كان...إقرأ المزيد »
تخبرنا رواية "أحدنا هو التالي" للكاتبة كارين م. ماكمنوس بأنّه منذ وفاة سايمون في رواية "أحدنا يكذب" ظهر عدد كبير من تطبيقات النميمة، ولكن بعد أن ثبتت براءة الطلاب الأربعة، خَفَتَ وهج هذه التطبيقات لأن...إقرأ المزيد »
ماذا يحدث حين تتولى أسرة على شفا الإنهيار رعاية طفلة تعاني من الإضطراب؟...

تقضي هانا البالغة من العمر 11 عاماً أسبوعاً مع أسرة نايلاند، لكنهم سرعان ما يكتشفون أنها ربما تكون نعمة لهم أكثر من كون...إقرأ المزيد »

من المعلوم أن حياة لوبون الطويلة أتاحت له أن يشهد انتصار العلم في أواخر القرن التاسع عشر وأزمات الأنظمة الديموقراطية البرلمانية وبزوغ نجم الاشتراكية، ثم ظهور تلك القوى الشعبية التي رافقتها وأقلقته كثي...إقرأ المزيد »
الجولة الحاسمة
لـ أرنالدور أندريداسون
في هذه الرواية:‏ ‎
‎ المكان: صالة سينما.‏ ‎
‎ الزمان: عرض الساعة الخامسة.‏ ‎
‎ في وقائع جريمة رواية «الجولة الحاسمة»: العثور على جثة الشاب راغنار، وقد طعن ‏مرتين في القلب. تدور الشبهات ...إقرأ المزيد »
‏«40 أربعون»، أو خلوة الأربعون هو كتاب عن تجربة حياتية عاشها أحمد الشقيري في ‏جزيرة نائية في المحيط الهادي خرج منها بقناعات وتأملات عن الذات البشرية والعلاقة ‏مع الآخرين ومع الله سبحانه وتعالى. وبين ه...إقرأ المزيد »
إنَّ هذا الكتاب هو الثامن في سلسلة متجددة مبنية على أحدث ما كشفت عنه أبحاث الوعي، وهو حصيلة مجموعة من المحاضرات ألقاها المؤلف، وقد جاء بناء على طلب الناشر الأصلي لكتاب منهج في المعجزات، بالإضافة إلى أ...إقرأ المزيد »
فإنَّ علمَ التجويد من أهمِّ العلوم الشرعيَّة؛ لتعلُّقه بكلام البارئِ سبحانه وتعالى، وقد قال العلماء: إنَّ تعلُّمَه ‏فرضُ كفاية، والعملَ به فرضُ عينٍ على كلِّ مُكلَّفٍ يُريد قراءةَ شيءٍ من القرآن الكري...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب من ضمن ( سلسلة : متون التجويد والقراءات ) للدكتور أيمن رشدي سويد ، ويستند العمل إلى كتاب المقنع في معرفة مرسوم مصاحف أهل الأمصار ، للإمام الجليل أبي عمرو عثمان بن سعيد الداني ( ت 444ه ...إقرأ المزيد »
يشرح كتاب السماح بالرحيل آلية بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير، والتحرر من السلبية، حيث كان الهدف الأساسي للمؤلف خلال عدة عقود من الممارسة النفسية السريرية هو إيجاد الوسائل الأكثر ...إقرأ المزيد »
"الخدمة السليمة في البداية الحكيمة
في عالمٍ عربيّ يسير نحو التغيير السريع، ووسط شريحة الشباب المتزايدة يومًا بعد يوم، يجد قادة الشبيبة أنفسهم مضطرين أن يطرحوا أسئلة مهمّة حول أسس خدمتهم وتحديات...إقرأ المزيد »
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
ينطلق الباحث – بدايةً – من فرضية مفادها أن الفساد في الجزائر، الذي ينخر جسد الدولة، ليس فساداً عرضياً ظرفياً، أو مجرد خلل وظيفي يعانيه النظام السياسي، بل إنه الأداة والمنهج اللذان يستند إليها النظام ا...إقرأ المزيد »
ثمة موضوعان يحظيان بحضور بارز في السياسة التي انتهجها بوتين على امتداد فترة حكمه إلى حد أنهما أفرزا خطوطاً فاصلة في غاية الأهمية، وحددا المنحى الذي سلكته القضايا الأخرى في تطورها. أول هذين الموضوعين ه...إقرأ المزيد »
قليلة هي الأمور التي تحدث في حياتنا وتذكر بعد موتنا، بيد أن نهوض الصين أمر مختلف: مثله مثل قيام روما وسقوطها، أو نهوض الإمبراطورية السوفياتية وإنهيارها؛ فسوف تتردد أصداء عواقب نهوض الصين عبر أجيال قاد...إقرأ المزيد »
يقودك هذا الكتاب ببساطة وسرعة إلى عالم Windows 7 الجديد والمميز، ومعه سوف تتعلم كيف تستثمر إمكانيات وميزات Windows 7 الرائعة بأفضل شكل ممكن.

لن تكون مفاهيم Windows Aero والمكتبات ومجموعة المشارك...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب قبسات عرفانية من حياة الإمام الخميني الذي تطرق إلى الخلفية التاريخية للإمام الخامنئي ذاكراً ولادته، والده، والدته، دراسته، وكيف أصبح مرجعاً للتقليد، مستعرضاً دوره في توحيد المسلمين وفي و...إقرأ المزيد »