لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن الموضوع الأساسي لعلم الجمال هو دراسة "الجمال" في أعماق الفن الجميل، ولهذا اتجهت الدراسات الجمالية-الغربية-إلى "الفن" واعتبرته ميدان بحوثها، وحينما عرجت على الطبيعة والإنسان فإنما فعلت ذلك باعتبارهم...إقرأ المزيد »
إن الرمزية ليست مذهباً أدبياً محدد القسمات والأبعاد، بقدر ما هي حركة أدبية رحبة الأفق، عميقة الجذور، وارفة الظلال، لا تتغير بزمان ومكان معينين، ولا غرو، فقد تحدرت من الرومنطيقية وانبثقت حزمة أضواء، وق...إقرأ المزيد »
"أبو العتاهية" هو أبو إسحاق إسماعيل بن القاسم بن سويد بن كيسان، المعروف: بأبي العتاهية، ولد في الكوفة أو في عين التمر، لكنه نشأ في الكوفة، نشأ نشأة بسيطة حيث كان يعمل في صناعة الجرار هو وبعض أهله. مال...إقرأ المزيد »
إن المنطلق الأساسي والأول للبحث عن الحقيقة هو القناعة بنسبيتها، بمعنى أنه لا بد أن تبدأ بافتراض بعض المسلمات. وقد تكون هذه المسلمات شاملة بحيث لا تدع مجالاً للاشتقاق، كما هو حال الفكر الدوغماني المتطر...إقرأ المزيد »
إن الفن التشكيلي عبارة عن رسم ونحت وتصميم وعمارة، كما يعد جزء من ثقافة الناس وممارساتهم اليومية، ويشكل عنصر إتصال هام، ويشكل جزء من البيئة التي يعيش فيها الإنسان، واعتبر المجتمع أن الفن هو ثقافة علياً...إقرأ المزيد »
أبو العتاهية، صاحب هذا الديوان هو إسماعيل بن القاسم بن سويد بن كيسان مولى عنزه، كُني بأبي إسحاق، ولقب بأبي العتاهية. ولد أبو العتاهية في الكوفة وبها منشؤه وباديته.

كان أبو العتاهية شاعراً مكثراً، و...إقرأ المزيد »

لقد حظي القرن الرابع الهجري بدراسات أدبية كثيرة على مرِّ العصور، تناولت جوانب الحياة الأدبية المختلفة، الشعرية والنثرية منها، في هذا القرن الذي امتاز بسمات عديدة، جعلته عصر ازدهار أدبي، مما دفعني إلى ...إقرأ المزيد »
أنت تكفين
لـ صبا يحيى الإرياني
يشكل كتاب "أنتِ تكفين" بمثابة إعادة بناء لشخصية المرأة العربية عبر مقاربة (نظرية – تطبيقية) اعتمدتها الكاتبة صبا يحيى الإرياني ترتكز فيها على قواعد التطوير الذاتي وتنمية الشخصية والخبرة العملية في هذا...إقرأ المزيد »
الهدف من هذا الكتاب العلم بشرف أسماء الله تعالى وما أودع الله تعالى في بحرها من الحكم واللطائف الالهية وبيان كيفية التصرف بأسماء الدعوات وما تابعها من حروف السور والآيات وذلك من خلال فصول الكتاب الذي ...إقرأ المزيد »
مَنْ أنتَ؟ ومَنْ يَسمعُ خلفَ أُذنيكَ؟ ومَنْ يَرى خلفَ عينيكَ مَاذا يدورُ؟ لماذا يَحجبُ العقلُ عنكَ رُؤيةَ حَقيقتِكَ الوجُوديةِ من خِلالِ الأفكارِ المُستمرّةِ؟ فلا تَقلقْ حَولَ كلِ هذهِ التساؤلاتِ ...إقرأ المزيد »