لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعليقات الخاصة بـ مالك أنس خراط
مجابو الدعوة - ابن أبي الدنيا   كتاب جميل - 29/11/2006
كتاب جميل ولطيف وممتع رغم أن بعض القصص مبالغ فيها لكن الله على كل شيء قدير والله دائما يعطينا من غير أن نسأله فكيف لو سألناه لهذا ينبغي لنا يا إخواني أن لانتعلق إلا بالله وليس بأحد المسؤولين أو الأشخاص المهمين ولو كان حاكم البلاد التي نعيش فيها لأن من تعلق قلبه بغير الله لا يتكل على أحد من المسؤولين .
مسافة بين القبلات - منير عامر   كتاب ممتع - 29/11/2006
هذا الكتاب من أجمل وأروع ما قرأت في أدب الرحلات وفي الأدب عامة ، إنه يأخذك الى عوالم أخرى جميلة انه كتاب ممتع جدا ومثير بعض الشيء ورومانسي أنصحكم بقرائته .
كوابيس بيروت - غادة السمان   رواية جميلة ومهمة - 29/11/2006
هذه الرواية من أعظم وأروع ماكتبته اديبتنا المبدعة غادة السمان إنها رواية مثيرة وجميلة وممتعة ومهمة لأنها تحكي عن الحرب من داخل الأحداث أنصحكم بقراءتها .
جدد حياتك - محمد الغزالي   كتاب جميل - 29/11/2006
كتاب جميل حاول شيخنا الراحل أن يرد كتاب دع القلق لديل كارنيجي إلى أصوله الإسلامية لكن يبقى كتاب ديل كارنيجي أكثر ملامسة للوجدان وللنفس الإنسانية وذلك لسبب بسيط هوأن تسعين في المائة من هذا الكتاب هو عبارة عن قصص واقعيةلذا فإن الكتابين يكملان بعضهماوأنصح بقرائته.
كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس - دايل كارنيجي   كتاب مهم وجميل - 29/11/2006
رغم ظهور هذا الكتاب عام 1936 إلاأنه لا يزال يحقق أعلى المبيعات حتى اليوم ومن رحم هذا الكتاب خرج العديد من الكتب التي نراها اليوم أنصح بقرائته.
أبواب الفرج - محمد بن علوي المالكي الحسني   كتاب مهم جدا - 29/11/2006
هذا الكتاب كان نقطة تحول في حياتي نحو الأفضل ولكن النسخة المتداولة غير الرسمية في السعودية يصل عدد صفحاتها إلى 336 صفحة وليس 312 أو 240 لذا جرى التنويه انصحكم بقرائته.
اليجرو -   موسيقى مذهلة - 30/11/2006
هذه الأسطوانة تحتوي على أروع وأعظم ما ألف في تاريخ الموسيقى الرومانسية إنه إبداع حقيقي أنصحكم بسماعها وتحية للأستاذالمبدع العظيم إلياس الرحباني
اليجرو -   موسيقى مذهلة - 30/11/2006
هذه الأسطوانة تحتوي على أروع وأعظم ما ألف في تاريخ الموسيقى الرومانسية إنه إبداع حقيقي أنصحكم بسماعها وتحية للأستاذالمبدع العظيم إلياس الرحباني
رحبنيّات ساعة وغنية جزء1 -   ألبوم جميل - 30/11/2006
يحتوي هذا القرص على أجمل وأروع الأغاني التي ظهرت أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات والتي لن تتكرر يستحق الشراء في الحال
رحبانيات 3 -   اغاني رائعة - 30/11/2006
حقا كما ذكرتم يامكتبة النيل والفرات وكما وصفتم هذه المجموعة بأنها أغاني من الزمن الجميل التي لا نمل من سماعهاوالتي يجب أن يسمعها أبناء هذا الجيل وخاصة الجزء الأول من هذه المجموعة أنصحكم بشرائه.
https://www.neelwafurat.com/images/lb/videostore/covers/0/45.gif
ذئاب لا تأكل اللحم -   فيلم غريب - 30/11/2006
هذا الفيلم بايخ وقصته غير مفهومة لكن ياجماعة هل المشاهد الجنسية الموجودة في الفيلم هي مشاهد حقيقية؟؟؟؟؟ أم أنها خدع بصرية أو مونتاج؟؟؟؟؟ خاصة ان هذا الفيلم ظهر عام 1973 اذا كانت هذه المشاهد غير حقيقية فهل كانت هذه التقنيات موجودة في ذلك الوقت ؟؟؟؟؟ هل الممثلة ناهد شريف تعرت حقا من ملابسها تماما كما شاهدنا ؟؟؟؟؟ أين هو مخرج هذا الفيلم الآن وهو لبناني يدعى سمير خوري ؟؟؟؟؟ كما أن جودة الصورة سيئة جدا أسئلة بحاجة إلى إجابة فهل من مجيب؟؟؟؟؟
حياة في الإدارة - غازي بن عبد الرحمن القصيبي   كتاب رائع - 28/03/2007
في الحقيقة رغم أنني أعتقد أن هذا الرجل أخذ أكثر مما يستحق أدبيا وإعلاميا لكن كتابه هذا رائع جدا وجميل جداومهم جداويجب أن يقرئه كل صغير وكبير وخاصة أساتذة الجامعة والعمداء والوزراء وياليتني قرأته منذ زمن طويل وأذكركم بالكتاب الذي لايقل عنه روعة وإثارة وهو ( تجربتي مع الحريري )للفضل شلق أنصحكم بشرائهما فورا .
التحول ؛ النهوض التاريخي لشركة نيسان - كارلوس غصن   كتاب جميل ومهم - 09/04/2007
كتاب جميل ومهم جدا ورائع ، لكن أعجبني وأدهشني اعترافه أن الموارنة خونة منذ القدم ويكرهون المسلمين وذلك من خلال اعترافه بأن عندهم وفاء لفرنساوأنهم على علاقة مميزة مع الفرنسيين منذ الحروب الصليبية، أما كلامه بأن المرأة عند الموارنة لها قيمة كبيرة جدالأنها تحملت أعباء كثيرة في غياب زوجهافأحب أن أذكره بأن كل النساء من كل الأديان والطوائف تحملوا أعباء كبيرة جدا في غياب أزواجهم وليس نساء الموارنة فقط . لكن الكتاب يكشف عن أخطاء فادحة وغريبة ما كنا نتصور أن يرتكبها اليابانيون والكمال لله وحده ، وأعجبني تواضعه حين سأل كل فرد في شركة نيسان عن اقتراحاته وآرائه للخروج من الأزمة دون أن يعتد بنفسه وأن يتصور أنه يفهم في كل شيء ودون أن يهتم بالمستوى الوظيفي لكل فرد. أنصحكم بشرائه .
الموحدون الدروز في الإسلام - مرسل نصر   كتاب جميل - 09/04/2007
كتاب جميل ومهم ، لكن إلى متى سيظل الدروز يدعون أنهم مسلمين ؟؟؟ أيها الدروز أفيقوا من غفلتكم وكفاكم خرافات وأوهام إن من يكون مسلما فذلك لله وليس لأحد ومن يكون مسلما ينفع نفسه في الدنيا والآخرة قال الله سبحانه وتعالى : (من عمل صالحا فلنفسه ومن كفر فعليهاوماربك بظلام للعبيد ) . إن الصحابي الجليل سلمان الفارسي رضي الله عنه لم يكن إلاصحابيا ولم يكن له أتباع أبدا ولم يحدث أن طلب من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يسقط عنه الفرائض بعد غزوة الخندق كما يقول الدروز ولم يكن له أي اجتهادات أو رؤية خاصة به ، وأقول لكم انظروا إلى سيرة الأمير شكيب أرسلان رحمه الله واقتدوا به الذي عاش حياته مسلما سنيا ملتزما بكل الفرائض ، وأشكر الأستاذ الفاضل على رده البليغ لكنني لست من يحدد من هو مسلم ومن ليس مسلما وهناك علماء وباحثين ثقات لهم مؤلفات في ذلك وياحبذا لو ترك لي بريده الإلكتروني لمراسلته والتعرف عليه وزيارته في لبنان . على كل حال أنصح بشرائه.
الفضل شلق: تجربتي مع الحريري - جورج فرشخ   من أعظم وأروع وأهم ما قرأت - 17/04/2007
هذا الكتاب جميل جدا ومهم جدا ورائع جدا ومثيرجدا، إنها تجربة غير عادية لإنسان غير عادي عمل مع إنسان غير عادي ويجب أن يقرأ هذا الكتاب الصغار قبل الكبار والفقراء قبل الأغنياء ، أتمنى أن ألتق بصاحب هذه التجربة المتعدد المواهب والقدرات : فهو شخصية قيادية وشخصية إدارية من الطراز النادر ومهندس ميكانيك وصاحب اهتمامات أدبية وثقافية ومن النوع الذي يبدع في كل مجال ، لكن أكثر ما أعجبني وأثار انبهاري ووقفت أمامه متأملا ومتأثرا هو تجربة إرسال الطلاب للتعليم داخل وخارج لبنان ، هذه التجربة بالتحديد يجب أن يطلع عليها كل حكومات العالم وأن يكتب عنها في كل الصحف والمجلات ، هذا الكتاب يجب أن يطلع عليه كل رجال الأعمال حتى يروا بأم أعينهم كيف يوظفون أموالهم في خدمة دينهم ووطنهم، هناك حديث نبوي صحيح يلخص لناباختصار حالة الرئيس الحريري ووضعه وهو:(إن لله أقواما يختصهم بالنعم لمنافع العبادويقرهم فيها مابذلوهافإذا منعوها نزعها منهم فحولها إلى غيرهم) ،وحديث آخر يقول:( كل ذي نعمة محسود ) ، وحقا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( لاحسد إلا في اثنتين:رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل وآناء النهار ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه آناء الليل وآناء النهار) ،وكما قال المؤلف :الحريري بشر أولا وأخيرا وليس نبيا أو ملاكا أو قديسا وله أخطائه مثل غيره لكن ذلك لا يمنعنا أن نعترف له بالجميل وبإنجازاته. يغفر لطول الكتاب هذا الثراء الفاحش الذي يتجلى في كل صفحة من صفحاته. يستحق هذا الكتاب أن يكون كتاب العام 2006 بلا منازع وكتاب الأعوام القادمة وأنا أتمنى أن يعينني الله على أن أقوم ولو بصفر في المائة مماقام به الحريري ، رحم الله الحريري وأكثر من أمثاله آمين.
الأرض الطيبة - بيرل باك   رواية رائعة - 17/04/2007
من اروع وأجمل الروايات التي قرأتهاحين كان عمري 12 عاما أنصحكم بشرائها
مقدمة إلى الحوار الإسلامي - المسيحي - محمد السماك   كتاب جميل ومهم - 20/04/2007
كتاب جميل جدا ومهم جدا لا تترددوا في شرائه .
اعترافات عشاق - مصطفى محمود   جميل وممتع - 20/04/2007
من أجمل ماكتب د. مصطفى محمود هو وكتاب 55 مشكلة حب أنصحكم بشرائهما بالإضافة إلى كل مؤلفات د.مصطفى محمود التي تستحق أن تقرأ.
شكيب أرسلان داعية العروبة والإسلام - أحمد الشرباصي   كتاب مهم جدا - 20/04/2007
لا أعرف لماذا يتجاهل أولئك الذين يكتبون عن الدروز ويريدون أن يثبتوا أنهم غير مسلمين الأمير شكيب أرسلان الذي عاش حياته مسلما سنيا ودافع عن الإسلام وكان مواليا للدولة العثمانية وزوج ابنته لكمال جنبلاط ،إن كان الدروز غير مسلمين فكيف زوج الأمير شكيب ابنته لكمال جنبلاط التي أنجبت له ابنه وليد ؟؟؟ سؤال مهم بحاجة إلى جواب.هل هناك من يجيبني؟؟؟ . أتمنى أن يقتدي الدروز بالأمير شكيب أرسلان رحمه الله الذي أبصر نور الحق والهداية وترك الأباطيل والخرافات التي يؤمن بها قومه .كتاب مهم جدا لاتترددوا في شرائه.
لا تحزن - عائض القرني   كتاب جميل ولكن!!! - 20/04/2007
كتاب جميل جدا ولكن لماذا لم يذكر مؤلفه أنه أراد أن يقدم نسخة إسلامية من كتاب دع القلق وابدأ الحياة لديل كارنيجي كما ذكر ذلك صراحة الشيخ محمد الغزالي رحمه الله ؟؟؟. خاصة وأن عناوين فصول الكتاب هي نفسها التي اختارها ديل كارنيجي عناوين لفصول كتابه. على كل حال إن كل مانشاهده من حولنا من كتب مشابهة أجنبية وعربية مترجمة أو مؤلفة من قبل عرب وكل ما نسمع عنه من دروس ودورات في تطوير الذات والتعامل مع الناس في الدول العربية وأميركا وأوربا وغيرعم خرجت من رحم كتب ديل كارنيجي وتأثرت بها كثيرا وحاولت أن تسير على نهجهاوكانت ولا تزال كتب ديل كارنيجي هي الأصل والأساس لكل تلك الكتب . على كل حال أنصح بشرائه.
العبرات - مصطفى المنفلوطي   من أروع وأقوى ما قرأت - 20/04/2007
من أروع وأعظم وأقوى ما كتب في تاريخ الرواية العربية الموضوعة والمترجمة . وهذا الكتاب من أكثر الكتب التي تركت في داخلي أثرا قوياإضافة إلى رواية ماجدولين الرائعةوالمؤثرة التي ترجمها المنفلوطي رحمه الله . لاتترددوا في شرائهما.
يوميات مطلقة - هيفاء بيطار   رواية واقعية وجميلة - 20/04/2007
رواية جميلة وواقعية . أرادت المؤلفة من خلالها أن تسلط الضوء على مشاكلها الخاصة ومعاناتها مع طليقها. وهي تسلط الضوء على موضوع الطلاق عند المسيحيين . أنصح بشرائها.
أسير الجبل - ناديا دياب   قصة جميلة - 20/04/2007
قرأت هذه القصة عدة مرات عام 1988 و كنت حينها في الصف الرابع وأثارت مخيلتي كثيرا لكنها لاتصلح لمن هم دون سن الثامنة أو التاسعة لأنها تتحدث عن السحر وأشياء خرافيةقد لايستوعبها الأطفال الذين هم دون ذلك .قصة جميلة أنصح بشرائها.
الثقة الفائقة - جيل لندنفيلد   كتاب مهم وجميل - 26/05/2007
في الحقيقة كتاب جميل وفيه أشياء مهمة استوقفتني ولفتت نظري وأؤيد المؤلفة فيها كثيرا لكنني أختلف مع كلام الناشر المذكور أعلاه وأعتقد أن الثقة في النفس تولد مع الإنسان من ناحية ومن ناحية أخرى تكون نتيجة للتربية والبيئة التي يعيش فيها الإنسان ومن ناحية أخرى تلعب الوراثة دورا في ذلك ، أنا شخصيا لم أر أحدا كالأشقاء اللبنانيين عندهم ثقةكبيرة جدا في أنفسهم أغبطهم عليها تصل عند الكثير منهم إلى درجة الغرور. أنصح بشرائه .
أربعون حديثا في التهجد وقيام الليل - محمد بن عزوز   كتاب جميل - 06/09/2007
كتاب جميل ولطيف ومهم ولو أني كنت أتمنى أن تذكر دار النشر شيئا عن المؤلف . أنصح بشرائه .
تجربة بنك الفقراء - مجدي سعيد   كتاب مهم جدا - 12/12/2007
كتاب جميل ومهم جدا ومن الواجب نشر هذه التجربة واطلاع الناس عليها في كل مكان وخاصة حكومات العالم .
أسطورة دونالد ترامب - قطب المال وعملاق الأعمال - روبرت سلايتر   كتاب لا بأس به - 27/12/2007
كتاب جيد نوعاما ومسل عن رجل ناجح لكنه مغرور باشياء تافهة وسخيفة وسطحية وصاحب نظرة محدودة وأفق ضيق ولم يذكر المؤلف أنه تبرع بسنت واحد للأعمال الخيرية .
زلزال العقول ج1 - وائل عادل   كتاب مهم جدا - 02/01/2008
كتاب مهم جدا ومختصر وجميل لكنه لن يغير شيئا في العالم العربي مالم يطبق ما فيه وهو موجه لليائسين والخائفين والمترددين وأصحاب الأفكار التقليدية وكذلك للشجعان وأصحاب الأفكار الجريئة والقلوب القوية .
الاقتحام ؛ دروس في الحياة - رتشارد برانسون   كتاب جميل وممتع - 11/02/2008
مؤلف هذا الكتاب هو صاحب شركة فيرجين للموسيقى . يحمل الكتاب تجارب مهمة وممتعة ولغته سهلة لذا فإنه يقرأ بسرعة . أنصحكم بشرائه .
نهر الحياة - عبد الوهاب مطاوع   كتاب ممتع - 27/02/2008
هذا الكتاب هو من ضمن المجموعة التي يصدرها الأستاذ عبدالوهاب مطاوع والتي يرد فيها رسائل القراء الذين يطلبون مشورته في مشاكلهم الخاصة وهي كتب جميلة وممتعة وفيها من العبر والفوائد وهذا الكتاب بالتحديد من أجملها . أنصحكم بشراء كتبه .
شخصيتك من تاريخ ميلادك - يوسف أبو الحجاج   كتاب جميل ومهم - 17/05/2008
90% مما ورد في هذا الكتاب عن مواليد كل برج صحيح لذا دهشت كثيرا حين قرأته أنصحكم بشرائه .
العودة سائحاً إلى كاليفورنيا - غازي بن عبد الرحمن القصيبي   كتاب جميل - 18/05/2008
ابدعت يا غازي في الوصف وفي بساطة كتاباتك . أنصح بشرائه
عظماء بلا مدارس - عبد الله بن صالح الجمعة   كتاب رائع ومهم - 30/05/2008
الذين يعتقدون أن الشهادة الجامعية هي كل شيء في هذه الدنيا هم مساكين حقا واشفق عليهم كثيرا لذا فإنهم يجب أن يقرؤوا هذا الكتاب .
ديوان الإمام الشافعي - محمد بن إدريس بن شافع   أجمل الأشعار - 30/05/2008
من أجمل وأروع الأشعار التي ألفها بشر . رحم الله الشافعي وكل الأئمة .
دع القلق وابدأ الحياة (الترجمة الكاملة) - دايل كارنيجي   كتاب رائع - 03/06/2008
هذا الكتاب يصلح أن يكون منهج حياة لكل إنسان لكن دار النشر لم تذكر من ترجم الكتاب ولم تذكر أن مؤلفه مات منتحرا رغم أنه كان يدعو إلى عكس ذلك !!! يدور هذا الكتاب حول الآيتين الكريمتين : ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا).
رؤيتي ؛ التحديات في سباق التميز - محمد بن راشد آل مكتوم   كتاب جميل ومهم ولكن - 24/06/2008
كتاب جميل ومهم ولكن آل مكتوم لم يتحدث عن الغلاء الفاحش الذي لا يسمح لأحد أن يوفر قرشا من راتبه ولا عن المخاوف من تغير التركيبة السكانية نتيجة الوجود الكبير للهنود والإيرانيين . تحدث عن العمليات المصرفية الإسلامية لكنه لم يتحدث عن الاقتصاد الإسلامي بشكل عام وكأنه لم يسمع به. هناك فكرتان أعجبتاني : جعل القطاع العام أفضل من القطاع الخاص واختيار القيادات والكفاءات والمدراء من الصفوف الخلفية أي من الموظفين في الدوائر الحكومية وليس مدراء الدوائر . كما أن تأسيس مشاريع وقت الكساد والركود فكرة مهمة جداوكذلك وجود نظرة مستقبلية للحياة العملية والخاصة أمر مهم جدا . كنت أتمنى أن يتضمن الكتاب سيرته الذاتية . أنصح بشرائه .
الوليد ؛ الملياردير - رجل الأعمال - الأمير - ريز خان   كتاب ظريف - 16/08/2008
كتاب ظريف ومسل ولا يخلو من بعض الفوائد . أعجبني أن الوليد يملك نظرة مستقبلية للأمور .
مذكرات مستر همفر (سيطرة الإنكليز ودعمهم لمحمد بن عبد الوهاب) - همفر   كذب وافتراء - 19/02/2009
هذا الكتاب الفه صوفيون أتراك متطرفون ونسبوه الى شخصية وهمية لا وجود لها إطلاقا وهذا كلام مؤكد .
ما لم تقله الوظيفة ؛ صفحات من حياتي - منصور بن محمد الخريجي   رائع وممتع - 30/11/2009
مؤلف الكتاب سعودي ولد في إحدى قرى سوريا العام 1935 لأم سورية وعاش حياة الفقر والعذاب إلى أن عاد مع أسرته إلى السعودية اواخر الأربعينات الميلادية وأكمل تعليمه وتدرج في سلك الوظائف إلى أن صار نائب رئيس المراسم الملكية . كتاب رائع جدا وممتع جدا أنصح بشرائه .
دفع الأوهام عن مسألة القراءة خلف الإمام - عبد الغفار عيون السود   كتاب قيم جدا - 01/12/2009
كنا نعتقد أن من لم يقرأ الفاتحة إذا كان يصلي خلف إمام فإن صلاته باطلة والكتاب يقول عكس ذلك تماما . رحم الله أبا حنيفة وجزاه عن أمتنا كل خير . كتاب قيم جدا ومهم جدا أنصح بشرائه .
فضل ماء زمزم وذكر تاريخه وأسمائه وخصائصه وبركاته ونية شربه ؛ ويليه جزء فيه الجواب من حال الحديث المشهور: «ماء زمزم لما شرب له» - ابن حجر   كتاب أكثر من رائع - 01/12/2009
كتاب سيغير حياة كل من يقرأه . ما أعظم فضل الله علينا حين خلق لنا ماء زمزم .
من أوراق السادات - أنيس منصور   رائع ومهم - 20/02/2011
كتاب رائع ومهم ومليء بالعبر والحكم فالشخص الذي سجنه ايام الملك فاروق حاكمه السادات بعد قيام الثورة والشخص الذي ذهب إليه السادات مع والده ليتوسط له لدخول الجيش قبض عليه السادات بعد قيام الثورة وحاكمه فسبحان مغير الأحوال . الفصلين الأخيرين رائعين الذين يتحدث فيهما السادات عن نفسه بشكل شخصي وخاصة حين يقول : آمنت بالله الذي جعل شابا بلا عمل ولا أمل وانسدت في وجهه كل الأبواب يصبح حاكما على مصر بعد عشرين عاماوثائرا على ثورتهامرة أخرى !!!