× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab iMagaleh مجلات ودوريات إشتراكات إلكترونية صندوق القراءة
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
+961 1 805150
info@nwf.com

الآخرون
ala'khrounالكمية:
  
تأليف: صبا الحرز  تاريخ النشر: 01/07/2006
سعر السوق: 10.00$
الناشر: دار الساقي للطباعة والنشر سعرنا: 9$
النوع: ورقي غلاف عادي، حجم: 21×14، عدد الصفحات: 287 صفحة    الطبعة: 1   مجلدات: 1   جميع الأنواع التوفير: 1$ (10%)
 
اللغة: عربي  
  
ردمك: 1855167824
أنواع اخرىالحجمسعر السوقسعرنا
كتاب إلكتروني/epub
21×148.00$ 8$

          الزبائن الذين اشتروا هذا البند اشتروا أيضاً :

    
المزيد من البنود ...




أبرز التعليقات
أكتب تعليقاتك وشارك أّراءك مع الأخرين


  وبعدين في السخافة
الإسم: سليم خشان شاهد كل تعليقاتي - 09/02/2008
بريد الإلكتروني: skhashan@hotmail.com
الرجاء من من فهم أن يفهمني، صارت ظاهرة أن جميع الروايات اللتي أشتريها لكتاب وبالذات كاتبات سعوديات لا تصل معي لأبعد من النصف بينما أمسكت كتاب لهاكوري ميراكامي وأنهيته بيومين وهو ياباني ولغته ليست لغتي الأولى (الإنجليزية). أيش تبغى؟ طول ولا أحداث وبطئ و و و لا تضيعوا أوقاتكم من جد ما عرفت أيش الحكاية. يعني في بنات تنام مع بعض لكن ياريت الموضوع مغري أو مشوق ولكن بتستطيح عجيب (إذا كتبت أنا السني اللي عشت حياتي كلها بالرياض لأعطيتهم عمق أكبر منها) يابنات السعودية أرحمونا بدأتوا تسيئوا للأدب السعودي.

  رواية غير مفهومة
الإسم: بنت النور شاهد كل تعليقاتي - 10/05/2007
بريد الإلكتروني: a_only4me@hotmail.com
عندما قررت قراءة هذه الرواية كنت اعتقد انها شبيهه برواية بنات الرياض الا انه اتضحلي بان هذه الرواية مختلفه تماماً حيث ستجد فيها عدد كبير من الشخصيات شي منها مفهوم والاخر مجرد اسماء ولا تعرف ما تمثل في الروايه (مثل حسن) والذي سيشدك فيها ان هؤلاء الفتيات يمارسن الجنس وهن من الشيعه فقط

  جريئه متمكنه صورت لنا الواقع ا
الإسم: بنت زايد الخير شاهد كل تعليقاتي - 28/04/2007
تاريخ الميلاد: 1973
بريد الإلكتروني: hindalmen@hotmail.com
من المفترض ان يتعرض اي ادب هادف الى سلبيات المجتمع الذي بعرضهابنيه الكشف عن اسباب وجودها ،،، في هذه الروايه الجريئه ابرزت الكاتبة صبا الحرز مشكله موجوده في مجتمعاتنابرغم عدم الاعتراف بها،،، الكم الهائل من فقدان الحنان والحب يجعل بعضنايتجهة الى خباياالخطيئه،، وهذا ما اتقنت الكاتبة في تصويره لنا عبر روايتها الادبية،،، صنفها البعض على انهارواية من " الادب الملعون" لجرئتها،،، لكن من وجهة نظري هي واقعيه لمن لا يعرف الواقع ولم يحاكيه مثل الراوية او " الساردة" التي تتحكم بشخصيات الرواية واحداثها وببطلة الرواية المريضة "بالصرع" والتي كانت غير مستقره نفسيا بسبب ما حدث لها،،،، رواية بفكره جدديه وسلبيه جديده يعرفها الجميع يتغاضى عنها نصف المجتمع ،،، ويستنكرهاالنصف الاخر !!! ولكن هل لطرحها مصلحة لنا ؟!

  الاخرون
الإسم: odai شاهد كل تعليقاتي - 22/09/2006
تاريخ الميلاد: 1971
بريد الإلكتروني: odai1971@yahoo.com
صبا الحرز ما أجمل هذا الاسم كل شيئ في الرواية ينتمي الي افلامها الغربية وعباراتها المنقاة من هذه الأفلام حتى العطر الأمريكي لحبيبها هو عطري منذ زمن. قرأت رواية صبا فكأنني أقرأ نفسي وأعجبت لجرأة عجز عنها الأخرون من هم في أضعاف عمرها وأعلى من مناصبها فجأءت هذه الرواية المكتوبة بتقافة ملحوظة واتقان أدبي يشاد به شكرا لكي صبا وهنيئا لنا روايتك.

  هل مجتمعنا العربي مستعد لقراءة
الإسم: نبيل فهد المعجل شاهد كل تعليقاتي - 22/09/2006
بريد الإلكتروني: mojilnf@gmail.com
الجرأة مطلب إبداعي في فن الرواية مثلها مثل الخيال وهذا ما لمسته في هذه الرواية. صبا الحرز، مع تحفظي الشديد، والشديد جدا، على مضمون حكايتها، بدت بهذا النص صادقة في مشاعرها وكأنها كتبته لنفسها ومن ثم قررت نشره. كانت في منتهى الذكاء في سرد أحوال وظروف الطائفة الشيعية في السعودية بشكل عام وعلاقتهم مع جيرانهم السنة والتعايش مع الأمراض شبه المستعصية وذلك من خلال العلاقات الحميمية لبطلة الرواية مع بنات جنسها والتي طغت على أحداث الرواية برومانسية جنسية نرفضها ونلعنها علنا ولا يمانع البعض من سماعها سرا ناهيك عن ممارستها. تحدثت الكاتبة عن الاختلاف بأسلوب عميق وبسيط عندما تقول "ماذا يريد هؤلاء؟ وفيم اختلافهم؟ وما المخيف أصلاً في أن نختلف". وقفت عند الكثير من الصيغ اللغوية الجميلة حيث ذكرتني، بعض الشئ، بروايات أحلام مستغانمي ومحمد حسن علوان. مثل ما ذكرت قبل قليل، بالرغم من تحفظي الشديد لجرأة الرواية لم أشعر بأن الكاتبة تعمدت الإثارة الجنسية، وإن بدت غير ذلك، فقد كانت حذرة جدا في تصوير أغلب المواقف الحميمية ولم تغرق في بحر الابتذال كثيرا

شاهد تعليقات أخرى