+961 1 785 108/7
info@nwf.com

    
خيار المحررين 
نظراً لصعوبة الإختيار قررنا إعادة تقييم أربعة مواقع تنافست في التصفيات النهائية، على نيل لقب خيار المحررين، وهو موقع مركز التعريب والبرمجة www.asp.com.lb وموقع مكتبة النيل والفرات www.neelwafurat.com وهما لبنانيان يعتمدان اللغة العربية، وموقعين آخرين.
وفي النهاية، نال موقع النيل والفرات www.neelwafurat.com، المفعم بالطموح نحو مكتبة عربية شاملة عبر الانترنت، لقب خيار المحررين، نظراً للتحديثات والتجديدات المتواصلة عليه، ولأنه أجاد الربط بين التصميم العام لصفحاته وبين الغاية التي بني من أجلها. فوفر وسائل استقصاء، وأدوات بحث حسب عنوان الكتاب أو المؤلف أو الموضوع أو بمفاتيح خاصة، علاوة على أنه أحكم التبويب المتميز لمحتوياته.
أمتاز الموقع أيضاً بوضع شروح تفصيلية عن الكتب، تمكن القارئ من إدراك فحوى الكتاب قبل شرائه، ولعل سهولة التصفح وسرعة تحميل الصفحات ، تساعدان القارئ على الإفادة من هذه الميزة.
كما يوفر الموقع الأمن اللازم لعملية الشراء بواسطة بطاقة الإئتمان عبر الشبكة، مع توفير خيارات أخرى للتصريح عن رقمها، كما أنه يحدد، بعد إنجاز عملية الشراء، مدة إفتراضية قصيرة نسبياً، لإيصال المادة إلى المشتري، وهي خمسة أيام عبر البريد المضمون، أو ثلاثة أيام عبر البريد السريع UPS، مع بيان أجور الشحن.

عن مجلة انترنت العالم العربي العدد 11 آب/أيلول 1999