لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مبادئ علم الطبقات
لـ فاروق صنع الله العمري
علم الطبقات هو ذلك الفرع من علوم الأرض الذي يهتم بدراسة الصخور المطبقة (Stratified Roks)، أي تلك التي بشكل طبقات. وتدرس تلك الصخور من ناحية طريقة تكوينها (بما فيها بيئة الترسيب) وتوزعها الجغرافي (الأف...إقرأ المزيد »
مبادئ علم الجيولوجيا
لـ فاروق صنع الله العمري
أصبحت مادة الجيولوجيا (علوم الأرض) إحدى المقررات الدراسية التي يحتاج إليها الطالب الجامعي لتوسيع مداركه العامة والتعرف على طبيعة ما يحيطه من ظواهر طبيعية تجري على سطح الأرض وفي فضائه الخارجي. لذا فإن ...إقرأ المزيد »
الصخور الرسوبية في الحقل
لـ موريس إ.تاكر
غالباً ما تكون دراسة الصخور الرسوبية عملاً ممتعاً ومجزياً ويتسم بالتحدّي. لكن للحصول على أقصى ما تقدّمه هذه الصخور، لا بد من القيام بعمل مضبوط ودقيق في الحقل. ويكمن سر نجاح العمل في الحقل في عين ثاقبة...إقرأ المزيد »
يختص علم الجيولوجيا عموماً بدراسة المواد المكونة للقشرة الأرضية من نواحي تركيبها الكيميائي والمعدني وخواصها الطبيعية والكيميائية... وهذا الكتاب يقدم دراسة هامة وشاملة قوامها أساسيات الجيولوجيا الهندسي...إقرأ المزيد »
كغيره من العلوم الأساسية، نال علم الجيولوجيا الهندسية اهتماماً بالغاً من المشتغلين في الهندسة المدنية إلى الحدّ الذي حذا ببعض الجامعات الكبرى لإدخاله ضمن تخصصات طلبة الهندسة المدنية وهذا ما دفع المؤلف...إقرأ المزيد »
حفر آبار البترول والغاز
لـ فيالكوف