لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من العقيدة إلى الثورة
لـ حسن حنفي
"من العقيدة إلى الثورة" مؤلف في سلسلة التراث والجديد الذي أصدره المفكر حسن حنفي في بيان الموقف من التراث القديم، ويقول المؤلف في مقدمة الكتاب بأنه في مؤلفه هذا هو فقيه من فقهاء المسلمين يجد ولهم يجدد ...إقرأ المزيد »
حصار الزمن - الماضي والمستقبل (علوم)
لـ حسن حنفى
إن أسباب توقف الحضارة الإسلامية عن النهوض من جديد هو حصارها في الزمن بين الماضي والحاضر والمستقبل. فالماضي ما زال حاضرا فيها يشدها إليه بالرغم من نشأته في عصر الانتصار وهى تعيش في عصر الانكسار. وكلما ...إقرأ المزيد »
"المجدل للاستبصار والجدل" أقدم موسوعة مسيحية عربية. وهذا الكتاب يقدم الأقسام التاريخية والجدلية منها.

القسم التاريخي يتناول أخبار بطاركة كرسي المشرق. وبالتالي تاريخ النصارى، ولا سيما النساطرة من...إقرأ المزيد »

أسفار الأسرار أو كتاب التواريخ
لـ صليبا بن يوحنا الموصلي
"أسفار الأسرار أو كتاب التواريخ" هي الموسوعة المسيحية العربية الثانية التي نقدمها في هذه السلسلة مركزين على أقسامها التاريخية والعقائدية.

وطالما خلط الباحثون بين موسوعتي "أسفار الأسرار" وسابقتها...إقرأ المزيد »

كتاب نفيس في جزأين مرتبين على خمسة جواهر الاول في العبادة ، والثاني في الزهد ، والثالث في الدعوة ، والرابع في الاذكار ، والخامس في عمل العارفين بالله تعالى المحققين من اهل الطريقة ، كما ويتحدث الكتاب ...إقرأ المزيد »
أصول المعرفة والمنهج العقلي
لـ أيمن المصري
يتناول هذا الكتاب أمهات الكتاب والمدارس المعرفية المختلفة في ظلال أقوال أئمتها ومشايخها ويبين معالمها متعرضاً لها بالتحليل والنقد، حتى تسخر عن وجهها ويتميز حسنها من قبحها وصحتها من سقمها. فيقطع بضرور...إقرأ المزيد »
يعني الفكر الديني مجموع إجتهادات الفكر الغربي في تصور الذات الالهية وعلاقتها بالإنسان، أما علاقة الله بالطبيعة فقد تدخل في الفكر الطبيعي وهي في كلتا الحالتين تصور الإنسان لعلاقة الله بالطبيعة. ويتضمن ...إقرأ المزيد »