لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حوادث دمشق اليومية غداة الغزو العثماني للشام 926 - 956هـ
لـ ابن طولون الصالحي الدمشقي
لا مشاقّة في أن هذه الصحائف المفقودة في "مفاكهة الخلاّن" التي تنشر اليوم للمرة الأولى، تعتبر بلا مدافع المصدر الأول لتاريخ مدينة دمشق في مطلع حكم بني عثمان لها، وهي فترة مضطربة وغامضة المعالم لم يصل ع...إقرأ المزيد »
إعادة اكتشاف فلسطين: أهالي جبل نابلس 1700 1900
لـ بشارة دوماني
لقد تم تصور موضوع هذا الكتاب، جزئياً على الأقل، بمثابة رد على حال الدراسات الموجودة في هذا الحقل، فجبل نابلس يقع في قلب فلسطين العثمانية، وقد كانت نابلس خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، أهم مدن ال...إقرأ المزيد »
تحفة الانام في فضائل الشام
لـ أحمد بن محمد البصروي
في هذا الكتاب أوراق يذكر فيها المصنف ما تيسر له الإطلاع عليه من كتب تواريخ الإسلام، فيما يتعلق بفضائل دمشق وغيرها من أرض الشام وفضائل جامعها المعظم، وما اشتمل عليه من الأعلام، وكيفية إنشائه ووضعه على ...إقرأ المزيد »
سيرة السلطان الناصر صلاح الدين الأيوبي
لـ بهاء الدين ابن شداد
يعد كتاب "النوادر السلطانية والمحاسن اليوسفية" لـ بهاء الدين يوسف بن رافع، الشهير "بابن شداد" أهم مصدر للتاريخ لحياة السلطان صلاح الدين وأحوال، خلال المرحلة الأخيرة من حياته، بعيد فتح القدس وحتى وفاته...إقرأ المزيد »
سيوف الصحراء
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"كم تشتكي القدس والآمال تنظرها، وكم يجوس بها غرٌّ ومنكود. يطوف الشر في أنحاء أمتنا، ويستبيح دم الأحرار عربيد. تعاظم الهول نسقى من مشاربه، واستكبر الظلم والآمال تبديد. إخواننا في ذرى الشيشان تمطرها، نا...إقرأ المزيد »
البحر والسفينة وهي!
لـ حنا مينه
"بينه وبين البحر، اللغة لا لغة. تتعطل اللغة وهذا جيد" هذا جيد جداً، قال بدر الزرقا بغير كلام، فالصمت، في حينه، صلاة. إنني أصلي، كنت أصلي، في قلبي، عندما كانت تهب علينا العاصفة، والمركب يرقص فوق اللجة....إقرأ المزيد »
ناصر سنوات التحدي والكبرياء (1970 - 1952)
لـ مجموعة مؤلفين
إن جمال عبد الناصر كان نتيجة تحديات كثيرة وكبيرة، خاضها ونجح فيها شخصية البطل التاريخي وكان اتصاله بجماهير الأمة العربية مباشراً، ولم تكن الجماهير تفرق بين وجودهما ووجوده بين انتصارها وانتصاره وبين هز...إقرأ المزيد »
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »