لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
درج فقهاء القانون المدني تقسيم العقود إلى مسماة وغير مسماة. ويقصد بالعقد المسمى العقد الذي خصه القانون بتنظيم معين تحت مسمى معين، ومن أمثلة العقود المسماة عقد البيع وعقد الإيجار وعقد الوكالة. ويلاحظ أ...إقرأ المزيد »
الوسيط في شرح قانون أصول المحاكمات الجزائية
لـ محمد علي سالم عياد الحلبي
تبدأ الإجراءات الجنائية بمرحلة التحري والاستدلال واستقصاء الجريمة والكشف عن ملابساتها وملاحقة مرتكبيها وضبطهم ويتولى هذه المهام رجال الضابطة العدلية الذين يستندون في عملهم إلى سلط الدولة في العقاب ومل...إقرأ المزيد »
تثير دراسة النظرية العامة للجريمة مسائل شتى أمام الدارس لها أياً كان مجال تخصصه، وفي هذا الكتاب محاضرات في القانون الجنائي القسم العام كان الدكتور "محمد الرازقي" قد ألقاها على طلبة الدراسات العليا بكل...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا على دراسة نظرية أعدها الدكتور "أحمد سرحال" كمدخل مفيد لتعليم المادة المستحدثة في برنامج السنة الثالثة من قسم العلوم السياسية والإدارية في كلية الحقوق والعلوم السياسية ...إقرأ المزيد »
اللغة هي بمثابة كائن حي تولد وتنمو وتتطور ثم تموت، وأن المحافظة على اللغة وترسيخها كانت لكتب الدينية أو القواميس. وبما أنت طور وارتقاء الشعوب بما يعاصره في علوم واكتشافات وأبحاث، يتطلب استنباط كلمات و...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب الذي بين يدينا على دراسة نظرية أعدها الدكتور علي عبد القادر القهوجي أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة بيروت العربية ليتحدث فيها عن موضوعين يعدان من أهم موضوعات القانو...إقرأ المزيد »
يتضمن قانون العقوبات القواعد القانونية التي تضع الحدود ما بين المباح والمحظور من المسالك الإنسانية والتي تقرر الآثار الجنائية التي تترتب على مخالفة أحكامها. ويضم هذا القانون مجموعتين من القواعد القانو...إقرأ المزيد »
شرح قانون العقوبات - القسم العام، دراسة مقارنة
لـ علي عبد القادر القهوجي
يطلق "قانون العقوبات" أو "القانون الجنائي" على ذلك الفرع من فروع القانون الوضعي الذي يضم مجموعة القواعد القانونية التي تهتم بتحديد الجرائم وبيان ما يترتب عليها من عقوبة أو آثار جنائية أخرى، أو على الق...إقرأ المزيد »
شرح قانون العقوبات اللبناني القسم العام
لـ محمود حسني
قانون العقوبات هو مجموعة من القواعد القانونية تحدد الأفعال التي تعد جرائم وتبين العقوبات المقررة لها. ويضم قانون العقوبات نوعين من القواعد: قواعد عامة تسري على كل الجرائم أو أغلبها وعلى كل العقوبات أو...إقرأ المزيد »