لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقد ارسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط
لـ عبد الجليل كاظم الوالي
عنوان هذا الكتاب (نقد أرسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط) يعني التركيز على العملية النقدية التي يبرز من خلالها الجانب الطبيعي في فلسفة السابقين، وقد فرضت طبيعة هذا العنوان على المؤلف التطرق إلى آراء أرس...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
مدخل إلى علم الكلام الجديد
لـ محمد مجتهد شبستري
يمثل هذا الكتاب أحدث محاولة لتأصيل معالم ومرتكزات علم الكلام الجديد، يقدمها عالم دين ومثقف إسلامي مستنير، عرف باهتمامه بدراسة علم الكلام والفلسفة، والمقارنات بين الأديان والمذاهب. وجاءت أفكاره وآراؤه ...إقرأ المزيد »
علم الكلام الجديد
لـ شبلي النعماني الهندي
هذه الترجمة التي بين يدي القارئ هي نموذج لإسهامات علماء الهند في التأريخ لعلم الكلام الجديد وتقع في جزأين، الجزء الأول: علم الكلام، والجزء الثاني: الكلام... كتب شبلي النعمانى الجزء الأول: علم الكلام ب...إقرأ المزيد »
تفسير ما بعد الطبيعة (ج1)
لـ ابن رشد
لقد حصل الأب موريس بويج في العام 1913م. على المخطوطة العربيّة الّتي نشرت في الجزء الأوّل من هذا الكتاب، الّذي يحتوي على تذكير ببعض الملاحظات والرّموز والمصطلحات الّتي وردت في المقدّمة. وقد ورد نصّ "تف...إقرأ المزيد »
المنهج الاستنطاقي في علم الكلام الجديد
لـ أحمد قاسم آل بزدون
ترقي المعرفة الدينية ورشدها مرهون بأمرين اثنين الأول معرفة المسائل المحتاج إليها بالبصيرة الدراكة للأسئلة والمزالق التي أثارتها الحياة المعاصرة والثاني السعي عن علم في الجواب على هذه الأسئلة والمتطلبا...إقرأ المزيد »
الكتاب المعتبر في الحكمة الإلهية
لـ أبو البركات هبة الله بن علي بن ملكا البغدادي
هذا كتاب صنفه مؤلفه في العلوم الحكمية الوجودية الطبيعية والإلهية، وضمنه ما عرفه واعتبره وحقق النظر فيه، وهدفه إجابة كبيرة تلامذته وقديمهم الذي هو كاتبه ومستمليه، والذي تصفح تعاليمه وراجع في علومه حتى ...إقرأ المزيد »
القبض والبسط في الشريعة
لـ عبد الكريم سروش
على مدى التاريخ الإسلامي، كانت محاولات المصلحين والمجتهدين جادة لإزالة الرقع التي غطت بياض الدين الناصع. متجاوزين الاجتهاد المتعارف عليه في الحوزات الدينية، لإجراء المصالحة بين الأبدية والتغيير، بين ا...إقرأ المزيد »
الفكر الشرقي القديم
لـ جون كولر
قصة الفلسفة هي قصة التأمل البشري في الحياة، ومشكلات الحياة هي نبع الفلسفة ومحك اختبارها. ولو أن احتياجتنا العملية كافة تمت تلبيتها، وجرى إشباع فضولنا الإنساني، فمن غير المحتمل أن يكون هناك أي نشاط فلس...إقرأ المزيد »
الكتاب هو الثاني الذي يتناول فيه الكاتب نقد الشر المحض وذلك بغاية البحث عن شخصية مفهومية للعالم تضع الفكر في إطار معرفي جديد والموضوع الذي يدور حوله البحث هو في كيفية الوصول إلى حادثة الفكر مبرّأة عن ...إقرأ المزيد »