لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يهدف هذا البحث إلى التركيز على النزعة العلمية عند "كارل بوبر" (1902-1994) الذي يعد من أهم فلاسفة القرن العشرين، وبيان اتجاهه العلمي ومكانة التجربة والميتافيزيقا عنده. وبوبر هو أحد الرُّواد الذين استخد...إقرأ المزيد »
البحث عن الحقيقة - الوعي البشري وحقائق الكون
لـ عبد الله حمد المعجل
إن المنطلق الأساسي والأول للبحث عن الحقيقة هو القناعة بنسبيتها، بمعنى أنه لا بد أن تبدأ بافتراض بعض المسلمات. وقد تكون هذه المسلمات شاملة بحيث لا تدع مجالاً للاشتقاق، كما هو حال الفكر الدوغماني المتطر...إقرأ المزيد »
مدخل نقدي للمعرفة النقلية
لـ أكسل جيلفرت
ابستمولوجيا الشهادة (النقل) من الفروع الأسرع تطوراً في الفلسفة التحليلية، في أول دراسة شاملة للنقاش الدائر حول هذا الموضوع، يعرض أكسل جيلفرت مقدمة معمقة لأحد أكثر النقاشات حيوية في فلسفة المعرفة المعا...إقرأ المزيد »
كتاب الصيدنة في الطب (باللغة الفارسية)
لـ أبو ريحان برو
كتاب في علم الصيدلة لأبي الريحان البيروتي، قام فيه بشرح أنواع الأدوية والعقاقير، حيث قسم العقاقير إلى ثلاثة أنواع: الأدوية، الأغذية، السموم، ثم شرح أنواع الأدوية التي قسمها إلى نوعين: الأدوية المفردة،...إقرأ المزيد »
المراجعات
لـ عبد الحسين شرف الدين الموسوي
إنه لو محّص الباحث في التاريخ الإسلامي، وتبيّن ما نشأ فيه من عقائد وآراء ونظريات لعرف أن السبب الموجب لهذا الاختلاف إنما هو ثورة لعقيدة، ودفاع عن نظرية أو تحزب لرأي؛ وإن أعظم خلاف وقع بين الأمة اختلاف...إقرأ المزيد »
ETHICAL RELATIVISM An Analysis of the Foundations of Morality
لـ Mohammad A.Shomali
Today the issue of relativism is not only an academic subject, it has become a vital concern in sociology and politics, along with the issue of globalization.

This boo studies ethical relativism...إقرأ المزيد »

الفضائل العربية
لـ عادل العوا
تتفاضل الأمم المتحدة، بعض جوانبها عام مشترك هو الإنساني الثابت، وبعضها خاص صائر ومتحول، والفضيلة، كل فضيلة، تصور سلوكي فردي وجمعي. وقد عرف العرب في هذا المضمار الإنساني باعاً أولوا فيه بدلوهم الفكري و...إقرأ المزيد »
كشف المراد في شرح تجريد الاعتقاد
لـ محمد بن الحسن الطوسي
إن كمال الإنسان هو بحصول المعارف الإلهية وإدراك الكمالات الربانية، ولا معلوم أكمل من واجب الوجود تعالى والعلم به أكمل من كل مقصود وإنما يتم بعلم الكلام. وقد اجتهد مصنف الكتاب الإمام الطوسي لإزالة الال...إقرأ المزيد »
الفلسفة في مسارها، مدخل الى الفلسفة
لـ جورج زيناتي
الفلسفة في مسارها هي الإنسانية في سيرورتها الأعمق والأبقى كي تدر ذاتها وتخرج من طفولة البراءة إلى أفق اللامحدود. ومن خلال هذا الكتاب يأخذ المؤلف القارئ في رحلة عبر تاريخ الفلسفة ومع تنقل مسارها عبر ال...إقرأ المزيد »