لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طيور الغسق
لـ عواض العصيمي
حجراً على حجر يبني عواض العصيمي روايته، وإذ نحن أزاء خطاب روائي متعدد على مستوى الراوي والمكان والزمن وتقنيات السرد. فالروائي المتعدد هو الفتى "منسي" الذي أثارت الحكايات والقصص التي يرويها جدل المحيطي...إقرأ المزيد »
قنص
لـ عواض العصيمي
في روايته "قنص" يتخذ عواض العصيمي من الصحراء مرآة للذات البدوية ومحفزاً على العيش، في هذا العالم المرجعي الذي تحيل إليه الرواية، يقوم السارد بتفكيك نمط العيش من عادات وتقاليد، ويُعرّي البنية العقلية (...إقرأ المزيد »
موقد الطير
لـ رجاء عالم
"طوت كتان لوحتها وما تخفيه وصارت تركض، تقطع تربيعات الأرض في حلم اللوح، تقطع الأجساد حتى انتهت بها قدماها للطين الحي. من طريق متربةٍ ولجت لحقلٍ لزراعة البطيخ في قرية على وديان، في نداوة الطين اجتمعت ح...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
خاتم
لـ رجاء عالم
صباح تلك الولادة لم ترتفع زغرودة في قلوب الشقيقات، ولادة من الدهشة والريبة، حيث انقطع سيل التوائم فجاء مولود فرداني. هكذا أصبح البيت على (خاتم) كتلة حمراء، مقمّطة في خرقة رمانيّة وملفوفة على صدر "سكين...إقرأ المزيد »
عقدة الحدار
لـ خليف الغالب
البدوي لا يعرف المدينة والحضري تتوه قدماه في الصحراء، يمتزجان هنا ويفترقان هنا ، وبين امتزاجهما وتفرقهما تنضج الحكاية. ففي الصحراء يخلص الإنسان من ضيقه بجسده، يمتدّ، يصرخ، ينجو. وفي المدينة كل شيء يته...إقرأ المزيد »
كائنات من طرب
لـ أمل الفاران
أمل الفاران كاتبة قصة ورواية سعودية، من بيئة مخصوصة، تنتمي لرمال الربع الخالي. و في هذه الرواية تأخذنا الكاتبة إلى عمق ذاك المكان، تمنحنا فرصة التقاط أنفاس القاطنين على أطراف هذه الصحراء، يؤثثونها بال...إقرأ المزيد »
توبة وسليى
لـ مها محمد الفيصل
"أبصرت طريقاً ثم أضعته، فكأنما شيء من خيالٌ جاء في خاطري فطاف بي لأتبعه، بيد أن الحقيقة تنأى وأنا سائر جوّاب أحلام... وإذا بي أصل إلى رجل ساجد في خشوع تام... طال سجوده حتى ظننت أنه لا يقوم، ثم اعتدل م...إقرأ المزيد »
الأقلف
لـ عبد الله خليفة
"وجد نفسه بلا أم ولا أب. ملحق بكوخ، وبأرض خلاء، وبسماء عالية، وثمة امرأة عجوز خرساء، تغذيه بصرر الخضراوات المنتزعة من البراري، وبكسرات الخبز اليابسة. الأرض الخلاء الواسعة التي تلي الكوخ، تبدو رمادية ك...إقرأ المزيد »
وجهة البوصلة
لـ نورة الغامدي
""فضة" كأنك تقولين: كلهم متشابهون.. كلهم يسمعون ولا يعون، كلهم رجال شرقيون.. جراء ترضع من كلاب.. لتكون في عنفوانها كلاباً. لكن لا يا فضة.. الحنجرة.. لا.. إنها تملأ جوف السمكة ببراكين تنزحين تثور بفرح ...إقرأ المزيد »