لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المعجم القانوني، إنكليزي - عربي
لـ حارث سليمان الفاروقي
يتوجه حارث سليمان الفاروقي واضع هذا المعجم بمؤلفه هذا إلى هؤلاء الذين كان القانون هو موضوع دراستهم أو تفرغهم المهني. فقد وضع هذا القاموس كي يفيدهم في تفسير مصطلحات القوانين وتعريفها والتمثيل عليها عند...إقرأ المزيد »
اللغة هي بمثابة كائن حي تولد وتنمو وتتطور ثم تموت، وأن المحافظة على اللغة وترسيخها كانت لكتب الدينية أو القواميس. وبما أنت طور وارتقاء الشعوب بما يعاصره في علوم واكتشافات وأبحاث، يتطلب استنباط كلمات و...إقرأ المزيد »
قاموس المصطلحات الحقوقية والتجارية / ف - ع
لـ ممدوح حقي
يتميز قاموس الدكتور "ممدوح حقي" بمحاولة ظاهرة لتغطية احتياجات الطالب في شتى فروع القانون والتجارة حتى ما يتصل منها بنواحي السياسة والاجتماع، وليس أدل على ذلك من معالجته المستفيضة للكلمات التي تتعرض لت...إقرأ المزيد »
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
درج فقهاء القانون المدني تقسيم العقود إلى مسماة وغير مسماة. ويقصد بالعقد المسمى العقد الذي خصه القانون بتنظيم معين تحت مسمى معين، ومن أمثلة العقود المسماة عقد البيع وعقد الإيجار وعقد الوكالة. ويلاحظ أ...إقرأ المزيد »
للعاملين في المجال العسكري، في باحثين ومترجمين، وقبل كل شيء لأفراد الجيش الذين يهمهم تنمية ثقافتهم اللغوية الإنكليزية. هو هذا المعجم ثنائي اللغة، إنكليزي-عربي، وأيضاً عربي-إنكيزي. هذا المعجم يفيد هؤلا...إقرأ المزيد »
يضم هذا المعجم ثنائي اللغة (إنكليزي-عربي) المصطلحات القانونية التي لا بد لمن يعمل في السلك القضائي من التزود بها. وقد حرصت الهيئة الأكاديمية القائمة على وضع هذا المعجم على أن يأتي هذا العمل بمستوى لائ...إقرأ المزيد »
المورد المزدوج (إنكليزي - عربي/عربي إنكليزي)
لـ روحي البعلبكي
المورد معجم ضخم غني عن التعريف. وقد جاء ضمن قسمين. الأول: عربي/إنكليزي، القسم الثاني: إنكليزي/عربي. والمعجم متميز بقسميه. بالنسبة لقسم العربي/إنكليزي فإن واضعه روحي البعلبكي كانت له خطة ونهج أضفيا على...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتب فرعا هاما من فروع الترجمة وهو ترجمة العقود، ويحتوي على مقدمة عن اهم سمات اللغة القانونية الانجليزية. ويقسم الكاتب هذه السمات إلى ثلاثة أقسام رئيسية هى : الخصائص الشكلية، المفردات ، وا...إقرأ المزيد »
مع اتساع حركة التجارة وتطورها ، وظهور أنماط جديدة من الشركات الكبرى في العالم ، ظهرت أشكال جديدة من العقود التجارية لم تكن معروفة من قبل. فمن ناحية ، أصبح السوق المحلي لا يكفي لاستيعاب إنتاج هذه الشرك...إقرأ المزيد »