لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحتل اللغة الآرامية السريانية منزلة رفيعة بين سائر اللغات، التي نطقت بها الشعوب القديمة والتي حكمت منطقة العهد القديم منذ أقدم العصور. وهي، في معتقدات بعض هذه الشعوب، من أشرف اللغات وأقدسها. وأهلها كا...إقرأ المزيد »
هذا المعجم يشق طريقاً جديداً وينتهج أسلوباً مبتكراً في شرح قواعد اللغة العربية، فإذا كانت المعاجم تلتزم ترتيباً هجائياً أو أبجدياً، فإن هذا المعجم قد استبدل الحرف بجدول والكلمة بلوحة... واللوحة المقدم...إقرأ المزيد »
الشبق المحرم، أنطولوجيا النصوص الممنوعة
لـ إبراهيم محمود
حضور الجنسيّ فينا.. خارج المصنف، إنه ليس حضوراً، بقدر ما يكون حقيقة كينونة، ووجوداً إنسانياً، يجسدهما كل من الكائنين: الرجل والمرأة وعلى قدم المساواة، بل إن الجنساني في حقيقة أمره يفصح عن غنى مدلوله، ...إقرأ المزيد »
تمارين المشي لصحة ولياقة أفضل
لـ كلاوس شوماخر
أظهرت الأبحاث بأن الأشخاص الذين يمارسون رياضات التحمل يتمتعون بصحة أوفر ويعيشون حياةً أطول وأكثر متعة. ويعتبر المشي واحداً من أنواع الرياضة التي تشتمل على درجة قصوى من التحمل. إنه في الواقع رياضة يومي...إقرأ المزيد »
معجم تفسير مفردات ألفاظ القرآن
لـ سميح عاطف الزين
لما كان الصحابة هم أقرب الناس إلى الصواب في تفسير القرآن لمعرفتهم العميقة بأسرار اللغة العربية وملازمتهم للنبي الذي أُنزِل عليه القرآن. فلقد اتفقوا على جعل اللغة العربية والشعر الجاهلي والخطب الجاهلية...إقرأ المزيد »
تشكل الحرب الأمريكية الراهنة في أفغانستان والتي بدأت منذ السابع من أكتوبر "2001" اتجاهاً جديداً، وخطيراً، في لوحة الصراع الدولي في بداية القرن الحادي والعشرين. فلأول مرة في التاريخ الحديث، تحارب الدول...إقرأ المزيد »
الناصرية بمنظور نقدي، أي دروس للمستقبل؟
لـ محمد جابر الأنصاري
في حلول الذكرى الخمسين لحركة 23 يوليو (1952-2002) منعطف تاريخي جدير بالتوقف والمراجعة لرصد هذه التجربة المتميزة والمضنية في الوقت ذاته التي جمعت في نفوس العرب بين نبضات الحب وغصات التساؤل، والتي ينبغي...إقرأ المزيد »
الفكر النهضوي العربي، الإنكسار البنيوي
لـ فؤاد خليل
لقد دُرس الفكر النهضوي العربي من منظورات مختلفة ومتباينة. ولكن، وعلى أهمية ذلك لم يحظ المنظور السوسيولوجي بما يستحق من دور في المقاربة والتحليل. ولئن كان ثمة من استخدمه في دراساته وأبحاثه، فإنه بالمقا...إقرأ المزيد »
الخريطة السياسية للمعارضة كتاب صادر عن دار الحكمة في لندن والتي قد وصفته في غلافه الأخير "... ببحث وثائقي يؤرخ مرحلة سياسية مهمة، إن لم تكن الأهم من تاريخ العراق السياسي الحديث. يعدّ هذا الكتاب مرجعاً...إقرأ المزيد »
معجم التعابير
لـ أنطون بشارة فيقانو
إن التعابير والألفاظ بحر زاخر لا قرار له، فكل قول جميل وكل عبارة متينة السبك وكل مأثور قول يمكن أن يكون تعبيراً، حتى الشرح للتعبير قد يكون بحد ذاته تعبيراً آخر من هنا كانت الخاطرة في تأليف هذا المعجم ...إقرأ المزيد »