لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدائن الوهم، شعراء الحداثة والشتات، دراسة نقدية
لـ عبد الواحد لؤلؤة
في النصف الثاني من القرن العشرين بدأ الشعر العربي الحديث يتطور في اتجاهات شتى، متأثراً، بالدرجة الأولى، بنوع من الانفتاح على الثقافات الغربية، من أنكلوسكسونية أو فرنسية، تبعاً للبلد العربي الذي وقع تح...إقرأ المزيد »
مملكة الخبز والورد
لـ جوزيف حرب
"وأطرقت بين الولادة والموت، لكنني لم أجئ في سبيل بقائي، وموت الذي سرت ليلي حتى يظل بموتي حياً".

الموت والولادة، صنوان لا يفترقان، فكما يولد النقيض نقيضه، يفضي أحدهما للآخر، لكن الموت هنا ليس نها...إقرأ المزيد »

سنونو تحت شمسية بنفسج
لـ جوزف حرب
"كانو الولاد، يفكرو هالغيم ضيعا، والشمس دكان فيها، صاحبو ببيع زيني، والأرض بالصيف منو بتشتري تيابا الجداد. كانو الولاد... ينطروا بها لسهل حتى الريح تمرق يركبو فيها، ويروحو بيشترو منو شمع، ووراق وعصافي...إقرأ المزيد »
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
نزوات شرقية
لـ حسين السماهيجي
"من جانب الطور ناديت ابتدى زمني، في ليلة رهوةٍ كان الحبيب بجنحيها يكلمني. ذي.. ليلتي مقلةٌ مجلوّة الرمش أجلو في صحائفها مكابدات لوحيٍ قرَّ في بدني. أدعوك.. لم تكن الأوقات غايتنا، فلا تلمني. هنا قلبي ي...إقرأ المزيد »
جنون الصمت
لـ هتاف السوقي
"حديثة يا حروفي حديثة، واعصري القلب وبالهُدب اكتبيه، كما أعاني من تباريح الهوى، وخفايا عِلتي منه وفيه، إن دعا.. قولي له: إنّي له، حديثه يا حروفي حدّثيهِ. حدّثي عنّي وقولي دَمْعُهُ، غاصَ في وجهٍ عصيٍّ ...إقرأ المزيد »
احجار الزمرد
لـ محمد توفيق صادق
"وأطوف بحرك والهوى لَعِبٌ، وسفينتي أحلامها ذهبُ، هُزّي الرياح تقع على كتفي وأصابعي في الماء تلتهبُ، صدري ضلوع الناي، بحر شجىً ينمو على شطآنه القصبُ، والناي تنفث آه غربتها، لماها المشتهى العِذابُ، فارم...إقرأ المزيد »
مختارات شعرية
لـ شريف الربيعي
باطل ليل المسرات، وبيروت مناحه، صداً الخوف على قيتاره الحب، وصار الرعب واحة، هكذا هي المدينة الملتمة أفراحها على رخام العلاقة، مسطحة وباردة، أشواقها صداً على شفة الوعي، والطوفلة انتهاك البراءة، هكذا ه...إقرأ المزيد »
منمنمات أليسا
لـ محمد القيسي
شفتان شاحبتان من تعب الكلام، وثم في الألبوم، شباك تظلله الغصون، ونجلتان تزينان الدار، قرميد كخط الأفق، أو شغف المساء يلوح، وجه ربما هو وجه خمدة، أو أليسا آه، من يدري، ولكن الحمام، هو الحمام الزاجل الن...إقرأ المزيد »
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »