لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأقلف
لـ عبد الله خليفة
"وجد نفسه بلا أم ولا أب. ملحق بكوخ، وبأرض خلاء، وبسماء عالية، وثمة امرأة عجوز خرساء، تغذيه بصرر الخضراوات المنتزعة من البراري، وبكسرات الخبز اليابسة. الأرض الخلاء الواسعة التي تلي الكوخ، تبدو رمادية ك...إقرأ المزيد »
غليون العقيد
لـ محمد عبد الملك
"توقف المصعد عبد الطابق الثالث مباشرة. رآه وهو يسحب بدنه الثقيل كزحافة عريضة، ويتسلق الجدران بهدوء، ثم يتوقف عن الحركة. ويهمد في لحظة، لحظة لم يكترث لها، لم يتصورها، لم يحسب لها حساباً وجد نفسه في موق...إقرأ المزيد »
دنيا زاد
لـ مي التلمساني
"جاءت "دنيا زاد" إلى الغرفة 401 للمرة الأولى والأخيرة، تودعني في أكفانها البيضاء الصغيرة. عدّة لفات من الشاش النظيف وثلاثة أربطة، عند الرأس والقدمين وعند الخصر، وملاءة كبيرة تضاعف من حجم الجسد النحيل....إقرأ المزيد »
صورة وأيقونة وعهد قديم
لـ سحر خليفة
"صورة وأيقونة وعهد قديم" رواية عن مآل القدس، المدينة المقدّسة التي "لا يفرّط" بها العرب، والدينة الجليلة التي "لا يتنازل" عنها المسلمون، والتي رغم النوايا الكبيرة والبلاغة المجلجلة تتهود يوماً وراء يو...إقرأ المزيد »
اجتياح
لـ محمود الورواري
"يحزن كثيراً إذا نودي على من حوله واستثني هو، إذ أنه حتى اللحظة مجهول مهمل ليس له هوية ولا يحمل اسماً. قضيب حديد.. محض قضيب حديد هذا ما يعرفه عن نفسه، يتباهى أحياناً باستقامته إذا ما تسامر مع رفاقه ال...إقرأ المزيد »
موقد الطير
لـ رجاء عالم
"طوت كتان لوحتها وما تخفيه وصارت تركض، تقطع تربيعات الأرض في حلم اللوح، تقطع الأجساد حتى انتهت بها قدماها للطين الحي. من طريق متربةٍ ولجت لحقلٍ لزراعة البطيخ في قرية على وديان، في نداوة الطين اجتمعت ح...إقرأ المزيد »
تحليل دم
لـ عباس بيضون
"لم أفاجأ حين وجدت عمتي وراء الباب ساخطة فهي حين تغضب تقول ألفاظاً مخيفة من داخلها. كانت ابنة السبعين العذراء تصرخ رافعة رأسها دافعة أنفها بالحبة القبيحة التي عليه في وجهي. كنت أكرهها عندئذ. أما المرأ...إقرأ المزيد »
وجع في الداخل
لـ أميرة المحسن
"عندما استقر بهامته فوق الصخر كانت جلسته كجلسة عجوز متسكع عند باب مسجد يطلب الشفقة من الآخرين، ما أتعس أن يجلس المتسكع عند باب المسجد ويمد يده وينتهي كل شيء وتبقى يده خالية وتعود يده مرة أخرى إلى جيبه...إقرأ المزيد »
سيرة عمر أجهضه الصمت
لـ إبراهيم محمد النملة
في صخب المدينة المترجمة الأنوار تتوارى بخجل دارنا في حي شعبي قديم له رائحة الطين" هجرته الأجساد وتزاحم فيه السكون وفقر الخطوات... كنت أنا هناك أتوسد وجه أمي الفارق بالحزن وسط ضجيج أوجاعها في جسدها، أس...إقرأ المزيد »
إني أشم رائحة مريم
لـ إسحاق الشيخ يعقوب
"شارح المشجر في بغداد طريق يأخذنا إلى "فوزية" كنا نمر على المخزن "الأرزوبك" نأخذ ما طاب لنا من لذيذ الأكل وفاخر الشراب. ننظر متلفتين يميناً ويساراً وندخل بحذر على رؤوس أصابعنا.. تغلق الباب خلفنا "فوزي...إقرأ المزيد »