لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صورة وأيقونة وعهد قديم
لـ سحر خليفة
"صورة وأيقونة وعهد قديم" رواية عن مآل القدس، المدينة المقدّسة التي "لا يفرّط" بها العرب، والدينة الجليلة التي "لا يتنازل" عنها المسلمون، والتي رغم النوايا الكبيرة والبلاغة المجلجلة تتهود يوماً وراء يو...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
البحر والسفينة وهي!
لـ حنا مينه
"بينه وبين البحر، اللغة لا لغة. تتعطل اللغة وهذا جيد" هذا جيد جداً، قال بدر الزرقا بغير كلام، فالصمت، في حينه، صلاة. إنني أصلي، كنت أصلي، في قلبي، عندما كانت تهب علينا العاصفة، والمركب يرقص فوق اللجة....إقرأ المزيد »
العسل
لـ زينة بي غندور
"ومع الوقت، فرغت القرية كلها، ذلك أن الرجال لم يحتملوا تلك التذكرة الدائمة بما اقترفوه من خطأ جسيم بحق مكان مقدس. أما الجامع فلا يزال قائماً في مكانه، لم يهجر تماماً ففي الليالي التي يغيب فيها القمر، ...إقرأ المزيد »
الأقلف
لـ عبد الله خليفة
"وجد نفسه بلا أم ولا أب. ملحق بكوخ، وبأرض خلاء، وبسماء عالية، وثمة امرأة عجوز خرساء، تغذيه بصرر الخضراوات المنتزعة من البراري، وبكسرات الخبز اليابسة. الأرض الخلاء الواسعة التي تلي الكوخ، تبدو رمادية ك...إقرأ المزيد »
دنيا زاد
لـ مي التلمساني
"جاءت "دنيا زاد" إلى الغرفة 401 للمرة الأولى والأخيرة، تودعني في أكفانها البيضاء الصغيرة. عدّة لفات من الشاش النظيف وثلاثة أربطة، عند الرأس والقدمين وعند الخصر، وملاءة كبيرة تضاعف من حجم الجسد النحيل....إقرأ المزيد »
موقد الطير
لـ رجاء عالم
"طوت كتان لوحتها وما تخفيه وصارت تركض، تقطع تربيعات الأرض في حلم اللوح، تقطع الأجساد حتى انتهت بها قدماها للطين الحي. من طريق متربةٍ ولجت لحقلٍ لزراعة البطيخ في قرية على وديان، في نداوة الطين اجتمعت ح...إقرأ المزيد »
تحليل دم
لـ عباس بيضون
"لم أفاجأ حين وجدت عمتي وراء الباب ساخطة فهي حين تغضب تقول ألفاظاً مخيفة من داخلها. كانت ابنة السبعين العذراء تصرخ رافعة رأسها دافعة أنفها بالحبة القبيحة التي عليه في وجهي. كنت أكرهها عندئذ. أما المرأ...إقرأ المزيد »
العولمة والهوية الوطنية
لـ فهد مشاري الظفيري
العولمة، تلك الظاهرة القديمة الجديدة، التي شغلت المفكرين والعلماء ورجال السياسة ولا تزال منفلتة المنطلقات والأبعاد بحيث يصعب الإلمام بجوانبها كافة، حيث عرفت نهاية العقد الأخير من القرن العشرين ولأسباب...إقرأ المزيد »
بوح الرجل القادم من الظلام
لـ ابراهيم سعدي
"وهكذا، إذن، قرّ عزمي على تأليف هذا الكتاب، لكن ليس سعياً وراء شهرة أو مكسب أو خلود، فلا خالد غير الله، بل بحثاً عن راحة الضمير، إن شاء الله عزّ وجل، والحق أنه ما تصورتني في يوم من الأيام قد أرفع قلمي...إقرأ المزيد »