لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تصدر هذه الحوارية ضمن فعاليات عام المرأة والأسبوع الثقافي الذي نظمته دار الفكر في دمشق بين 20 و25 من نيسان (أبريل) 2002م بعنوان (المرأة وتحولات عصر جديد) وتحت شعار (النساء شقائق الرجال). أقيم الأسبوع ...إقرأ المزيد »
لم يعد بعيداً عن التغيرات المتلاحقة التي حدثت في ميادين العلوم الإنسانية المختلفة وعن التغير في مفهوم المجتمعات ونموها وتطورها وإن كان الأمر كذلك فإن علاقة الأدب بجماليات المكان وما ينجم عن الهجرة تأخ...إقرأ المزيد »
قضايا المرأة والفكر والسياسة
لـ نوال السعداوي
بين دفتي هذا الكتاب بعض من نتاج عقل وفكر وإبداع الدكتورة نوال السعداوي، هي كتب ولكن ليس كما يكتب من يتصدون للكتابة، فمقالاتها وحواراتها ولقاءاتها كلها معارك وجهاد، وهي، كما تعلن، على استعداد أن تستشهد...إقرأ المزيد »
نهدف من هذا البحث الوقوف على دور الروائية الخليجية وموقفها من القضايا التي تهمها وتعالجها، وليس معنى هذا هو الفصل بين الجنسين في الكتابة عامة والسردية على وجه الخصوص، فنحن لا نفصل بين ما تكتبه المرأة،...إقرأ المزيد »
لقد مثّل السرد النسائي السعودي مظهراً غنياً من مظاهر الكشف عن الأنساق الثقافية في المجتمع السعودي في بداية الألفية الثالثة، نظراً لكثرة النتاج النسائي المتواصل في هذه الفترة الزمنية، ولتنوع الخطاب الن...إقرأ المزيد »
معجم التعابير
لـ أنطون بشارة فيقانو
إن التعابير والألفاظ بحر زاخر لا قرار له، فكل قول جميل وكل عبارة متينة السبك وكل مأثور قول يمكن أن يكون تعبيراً، حتى الشرح للتعبير قد يكون بحد ذاته تعبيراً آخر من هنا كانت الخاطرة في تأليف هذا المعجم ...إقرأ المزيد »
موقد الطير
لـ رجاء عالم
"طوت كتان لوحتها وما تخفيه وصارت تركض، تقطع تربيعات الأرض في حلم اللوح، تقطع الأجساد حتى انتهت بها قدماها للطين الحي. من طريق متربةٍ ولجت لحقلٍ لزراعة البطيخ في قرية على وديان، في نداوة الطين اجتمعت ح...إقرأ المزيد »
حتى الأمس القريب كان الحديث عن العنف ضد المرأة لا يزال في حيز الممنوع والمسكوت عنه. ولم تكن قضايا الاعتداء على النساء بالضرب أو التشويه أو حتى القتل تهز ضمائر المجتمع. ويعتبر العنف ضد النساء أمراً عاد...إقرأ المزيد »
ثقافة ضد الهزيمة
لـ يسري حسين
الثقافة الحرة، هي مفتاح إلى عالم القوة. وقد حاول كاتب هذه المقالات التي ضمّنها صفحات هذا الكتاب، وخلال مسيرة الكتابة الوقوف على التجارب التي تعزف على هذه الأنغام سواء في محيط الأدب والفن. والمقالات تم...إقرأ المزيد »
تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »