لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
الصافي
لـ عبد اللطيف شرارة
ما من شاعر في العالم كله، على سعته وامتداد تاريخه، بدا يمثل التضاد بين مظهر الإنسان وجوهره، على نحو ما مثله أحمد الصافي النجفي، بجميع جوانبه ومواقفه. هذا التضادُّ بين المظهر والجوهر لا يقتصر على الصاف...إقرأ المزيد »
خليل مطران
لـ عبد اللطيف شرارة
قلّ أن ينعقد الإجماع، إجماع الخاصة والعامة معاً، على تقدير شاعر، والإشادة بفضائله الأخلاقية ومواهبه الفنية وحسن أدائه لرسالته الاجتماعية، مثلما انعقد على تمجيد خليل مطران والإقرار بفضله الكبير في شتى ...إقرأ المزيد »
ابراهيم طوقان
لـ عبد اللطيف شرارة
الحياة نفسها ليست مشكلة، ولكنها تتحوّل في اللحظة التي نريد بها أن تكون كما نحبّ، أو نفضّل، إلى لغز لا نملك حله، ولا طاقة لنا كبشر على العيش معه من غير أن نحاول إيجاد حلّ له. وهذه المحاولة هي سرّ الإبد...إقرأ المزيد »
شوقي
لـ عبد اللطيف شرارة
ليست الشهرة مقياساً للإبداع الفني، ولكنها تعبير عن التجاوب الذي يلقاه رجل الفن في مجتمعه، والتأثير الذي يحدثه فيه. وإذا استطاع شاعر أن يبلغ أعلى ذرى الشهرة في عالمه، وأن يثير اهتمام النخبة والجماهير ع...إقرأ المزيد »
مجمع البحرين
لـ ناصيف اليازجي
في مستهل القرن التاسع عشر المتصل بعصر الانحطاط وتفشي الرطانة في كل قطر عربي قام في لبنان جماعة حرصوا على اللغة العربية وآدابها فراحوا يتلقفونها ويتدارسون ما وقع لهم من كتب مخطوطة أو مطبوعة في أوروبا أ...إقرأ المزيد »
مصارع العشاق
لـ أبي محمد بن جعفر السراج القارئ
مصنف هذا الكتاب هو جعفر بن أحمد بن الحسين السراج، كنيته أبو محمد، ولقبه القارئ. ولد في بغداد وتوفي في 21 صفر. وكان علاّمة زمانه، له من التصانيف العجيبة منها كتاب "مصارع العشاق" حدث عن كثيرين وأخذ عنه ...إقرأ المزيد »
شعر الحرب حتى القرن الأول الهجري
لـ نوري حمودي القيسي
أخذ شعر الحرب مساحته في القصيدة العربية، واتسعت مدلولاته في إطارها الشعري، وأغنيت مفرداتها من خلال استخدام الشعراء للمفردة الشعرية التي كانت تتحرك في دائرة المعاني، وشحنت ألفاظها بقدرات المقاتلين الأش...إقرأ المزيد »
الطبيعة في الشعر الجاهلي
لـ نوري حمودي القيسي
هذه دراسة علمية خصبة للطبيعة في الشعر الجاهلي نهض بها الدكتور "نوري حمودي القيسي"، وهي تمتاز بخصلة أساسية هي: خصلة الريث والأناة في الأحكام الأدبية حتى تجتمع لها الأدلة التي تسندها من النصوص الحسية وم...إقرأ المزيد »
الشعر والشعراء طبقات
لـ عبد الله بن مسلم بن قتيبة
هذا كتاب في الشعر ألفه "أبو محمد عبد الله بن قتيبة" أخبر فيه عن الشعراء وأزمانهم وأقدارهم وأحوالهم في أشعارهم وقبائلهم وأسماء آبائهم ومن كان يعرف باللقب أو الكنية منهم وعما يستحسن من أخبار الرجل ويستج...إقرأ المزيد »