لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
تحسين القبيح وتقبيح الحسن
لـ أبو منصور الثعالبي
استهلّ مصنف هذا الكتاب، أبو منصور عبد الملك بن محمد بن إسماعيل الثعالبي النيسابوري (350-429هـ)، مصنّفه الطريف بوصفٍ بديع يكشف كنهه وجواهر فحواه قائلاً: ".. أودعته لمعاً من غرر البلغاء، ونكت الشعراء في...إقرأ المزيد »
للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »
المتنبي في عيون قصائده
لـ ياسين الأيوبي
ليس هناك من متعة تفوق متعة الكتابة عن عَلَمٍ من أشمخ رجالات التراث الأدبي إن لم يكن أشمخهم على الإطلاق، ألا وهو أبو الطيب المتنبي، كبير شعراء العربية على مرّ العصور، مالئ الدنيا وشاغل الناس، شغل عصره ...إقرأ المزيد »
موسوعة روائع الشعر العربي
لـ سراج الدين محمد
يحفل الشعر العربي منذ جاهليته إلى يومنا هذا بإبداعات نظمية ما يزال يتردد صداى موسيقاها ومعانيها في كل زمان ومكان في أصقاع العالم العربي، وكأن هذا الإبداع يبين أهمية هذا الفن الأدبي الذي يؤكد على تميز ...إقرأ المزيد »
قناديل الريح
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"أزيم" الحبيبة، يا طفلة في زمان التعب، وجنة حبي القديم الجديد، وروعة كل المصاعب، يا زهرة في الغصون، تعالي أضمُّك، بين سعادة قلب لقلب، أحس بأنك، معنى اللغات، ومعنى الحياة، ومعنى يروق، ومعنىً يصارع كل ا...إقرأ المزيد »
ديوان المتنبي
لـ أبو الطيب أحمد بن الحسين الجعفي/المتنبي
ولد أبو الطيب أحمد بن الحسين الجعفي بالكوفة في محلة يقال لها كندة. وكان شاعراً مغلقاً شديد العارضة راجح العقل عظيم الذكاء، قدم الشام في صباه واشتغل في فنون الأدب ولقي في رحلته كثيراً من أيمة العلم فتخ...إقرأ المزيد »
ديوان عمر بن أبي ربيعة
لـ عمر بن أبي ربيعة
"عمر بن أبي ربيعة" (644-711م) شاعر قريش وفتاها، ولم تكن العرب تقر لقريش بالشعر حتى نبغ ابن ربيعة فأقرت لها به، كما أقرت لها بالشرف والرياسة. وهو إن لم يُعد من أصحاب الطبقات فقد طارت له شهرة في الغزل ي...إقرأ المزيد »
لبيد بن ربيعة العامري، شاعر من الشعراء المخضرمين الذين عاشوا ردحاً من الزمن في العصر الجاهلي، حيث ربقة المادّة، وجفاف الروح، وآخرين في الإسلام، حيث الانفتاح وانعتاق الروح من اسارها المادي حيث نال في ش...إقرأ المزيد »