لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
إذا كان الشعب الفلسطيني منذ نكبة 1948 قد ظل على إصراره على حقه المشروع في عودة لاجئيه إلى ديارهم واسترداد ممتلكاتهم مع حقهم في التعويض فإن الأحداث التي أدت إلى مزيد من اللجوء والنزوح في عام 1967 لم تؤ...إقرأ المزيد »
مدخل الى القانون الدولي العام
لـ مأمون مصطفى
إن دراسة القانون الدولي في الزمان الحالي، أصبحت تشكل ضرورة لكل دارس للقانون وظواهره، إذ لا يمكن أن يتأتى تأهيل جيل من القانونيين من غير أن يتزود بمعارف قوانين المجتمع الدولي. وهذا الأمر هو الذي دعا ال...إقرأ المزيد »
تثير دراسة النظرية العامة للجريمة مسائل شتى أمام الدارس لها أياً كان مجال تخصصه، وفي هذا الكتاب محاضرات في القانون الجنائي القسم العام كان الدكتور "محمد الرازقي" قد ألقاها على طلبة الدراسات العليا بكل...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا على دراسة نظرية أعدها الدكتور "أحمد سرحال" كمدخل مفيد لتعليم المادة المستحدثة في برنامج السنة الثالثة من قسم العلوم السياسية والإدارية في كلية الحقوق والعلوم السياسية ...إقرأ المزيد »
الضريبة على القيمة المضافة هي، دون شك، أكبر ابتكار ضريبي حدث في القرن العشرين. وقد تكوَّن تاريخها في مهلة لا تتعدى عمر الإنسان. وهكذا، وفي مدة أقل من خمسين عاماً، انتقلنا من الخطوات الأولى لرسم يُستوف...إقرأ المزيد »
المدخل القانوني للجنسية الأميركية PASSPORT
لـ الفرد نصار غلميه
شرّعت الولايات المتحدة الأميركية الحصول على الجنسية الأميركية بطريقتين أولاهما بالولادة وهو ما يعرف "بالجنسية"، وثانيهما لاحق لتاريخ الولادة وهو ما يعرف بالتجنس. والمحامي الفرد نصار غلميه ومن موقعه كم...إقرأ المزيد »
يقصد من هذه الدراسة إعطاء معلومات إجمالية وأفكار أولية عن علم القانون في النظامين الوضعي والإسلامي، من خلال الدراسة المقارنة التي تُتيح معرفة أوجه التشابه أو الاختلاف أو التمايز بينهما. فهذه الدراسة ت...إقرأ المزيد »
تأتي في طليعة الجرائم الواقعة على الحرية والشرق، جرائم الذم والقدح والتحقير، والمتتبع للموقع الطبوغرافي لهذه الجرائم، يتبين له بكل وضوح، أن المشرع الأردني قد تناول أحكام هذه الجرائم في بابين مختلفين: ...إقرأ المزيد »
حماية الحياة الخاصة في القانون الجنائي
لـ ممدوح خليل بحر
يحتوي هذا الكتاب الأكاديمي على دراسة قانونية مقارنة أعدها "ممدوح خليل بحر" محاولاً فيها جمع كافة الآراء والأحكام القانونية المتعلقة بموضوع "حماية الحياة الخاصة بالقانون الجنائي" وهدفه إثراء الفكر القا...إقرأ المزيد »