لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحداثة بين التعمير والتدمير
لـ حسن بن فهد الهويمل
عندما نعرض مشاكلنا ونصف الناس فإنما ننطلق من تصور شامل للمسلمين وهمومهم في الداخل والخارج, وخدمة العقيدة ليست وقفاً على فرد أو جماعة وليست خاصة بموقع دون موقع, فكل مسلم على ثغر من ثغور الإسلام ومهمته ...إقرأ المزيد »
قراءات نقدية في تجديد الفكر الديني
لـ علي عباس الموسوي
اتّجه البحث منذ مدة من الزمن بدأت في أوائل القرن الماضي إلى مجموعة من الأبحاث المتجددة والتي تهدف إلى إحياء الفكر الديني، وما زالت تلك المحاولات التجديدية مستمرة وهي تهدف إلى تقديم الإسلام بصورة عصرية...إقرأ المزيد »
الخطاب والتأويل
لـ نصر حامد أبو زيد
"الخطاب والتأويل" عنوان يحمل في طياته فكرة الدعوة إلى الحوار، لأن عدم الحوار كما يقول د.ناصر حامد أبو زيد، جدير بإشاعة جو من "العفن" الفكري والركود العقلي، وهو عفن كلما تزايد تآكل عقل الأمة. وإن مفاهي...إقرأ المزيد »
تجديد الفكر الديني - دعوة لاستخدام العقل
لـ أحمد البغدادي
حين سقطت العقلانية من المجتمع الكويتي، وهيمنت قوى الظلام الديني، كان لابد من التحرك لتحريض المجتمع على استعادة الرشد والوعي، فكانت هذه المقالات، التي لقينا في سبيل نشرها تكفيراً وإرهاباً وتهديداً بالق...إقرأ المزيد »
الإشكالية المنهجية في الكتاب والقرآن
لـ ماهر المنجد
يمثل الكتاب دراسة نقدية تحليلية للكتاب (الكتاب والقرآن، قراءة معاصرة) للدكتور محمد شحرور. وقد قدم الكاتب في هذه الدراسة رؤية جادة متزنة تناول فيها إشكالية المنهج في الكتاب المذكور وذلك من خلال أسلوب ع...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
الفكر الإسلامي قراءة علمية
لـ محمد أركون
يدعو محمد أركون، من على صفحات هذا الكتاب، إلى منهجية تفكيكية يتمّ تطبيقها من أجل استكشاف شتى مستويات التراث وزخرفة اشكالياته الأساسية عن مسارها التقليدي المألوف. وقد قام بتحليل المنظومة الفكرية الإسلا...إقرأ المزيد »
قضايا في نقد العقل الديني
لـ محمد أركون
يمكن اعتبار هذا الكتاب بمثابة المقدمة الابستمولوجية لمشروع محمد أركون الفكري. ففيه يتحدث عن الصعوبات المعرفية التي تحول بينه وبين التواصل مع الجمهور الإسلامي العريض. ويعيد هذه الصعوبات إلى عقبات ابستم...إقرأ المزيد »
الاستشراق بين دعاته ومعارضيه
لـ مجموعة مؤلفين
المقصود بهذا الكتاب طرح المسألة الاستشراقية من جانبها الآخر، أي من جهة المستشرقين انفسهم، وإعطاؤهم حق الكلام لكي يردُّوا على انتقاداتها العديدة لأعمالهم. فبما أن انتقاداتنا لهم معروفة وشائعة على كل شف...إقرأ المزيد »