لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأمير
لـ مكيافللي
خمسة قرون تمضي وما يزال "الأمير" كتاب العصر، فإذا ما درس القارئ هذا الكتاب وأمعن لاحقاً النظر فيما حوله من أحداث ووقائع واتجاهات وتيارات؛ رأى أن الكثير منها توجهها نظريات ميكافللي وآراؤه، وتتحكم فيها ...إقرأ المزيد »
في العقد الاجتماعي
لـ جان جاك روسو
في هذا الكتاب "العقد الاجتماعي" ينشر جان جاك روسو مبادئه في الحق السياسي والتي من خلالها أكد على العلاقة الوثيقة بين السياسة والتربية التي كان يجدها في جمهورية أفلاطون. لقد كان روسو فيلسوفاً يهتم بالط...إقرأ المزيد »
لا بد أن أحداً لن ينسى أحداث 11 أيلول 2001. لنتذكر كيف عرضت الفضائيات الهجمات التي ضربت نيويورك يوم الثلاثاء في الحادي عشر من أيلول 2001 عند الثانية والدقيقة الخمسين قطعت محطة السي أن أن CNN الإخبارية...إقرأ المزيد »
تهافت التهافت - لونان
لـ أبي الوليد محمد القرطبي ابن رشد
ألف الغزالي كتابه "تهافت الفلاسفة" سنة 884هـ/1095م، وألف ابن رشد كتاب "تهافت التهافت" نحو سنة 575هـ/1180م ردّاً على كتاب أبي حامد "تهافت الفلاسفة". وقد أحدث هذا الكتاب منذ ظهوره دوياً هائلاً في الأوسا...إقرأ المزيد »
تفسير النسفي المسمى مدارك التنزيل وحقائق التأويل
لـ النسفي/عبد الله بن أحمد
اقتصر فيه مصنفه على ما خفي من آيات القرآن الكريم، أما الجلي فتركه لفهم القارىء وقد جمع فيه بين أقاويل السلف والخلف، كما أضاف إلى ذلك ما ظهر له من معنى محتمل، ورتبه ترتبا بديعا، وقد اعتنى فيه أيضا بالت...إقرأ المزيد »
الجريمة والعقاب
لـ دوستويفسكي
يحظى الكُّتاب الروس بمكانة مرموقة بين صفوة الكتاب العالميين، فقد تميزوا بقدرتهم على التعبير عن مكنونات النفس البشرية وما يعتمد بداخلها من عواطف ومشاعر كما عرف عنهم اهتمامهم بالأسلوب الذي بلغ معهم أرفع...إقرأ المزيد »
كوخ العم توم
لـ هارييت ستاو
كوخ العم توم إحدى أشهر الروايات في الأدب الأميركي كله، لقد صورت فيها صاحبتها حياة الزنوج الأميركيين قبل الحرب الأهلية، فألهبت أصحاب النفوس الكريمة وأثارت الرأي العام الأميركي ضد المظالم النازلة بتلك ا...إقرأ المزيد »
كفاحي
لـ أدولف هتلر
ترادفت شخصية السلطة في زعامة هتلر بنوع حقيقي من التأليه، بالعودة إلى إحياء أشكال قديمة جداً لسلطة الملوك-الآلهة. والزعيم-وفق هذا المنظور عالم بكل شيء، وكل ما يقوله هو الحقيقة، وكل إرادة تصدر عنه هي بم...إقرأ المزيد »
التجارة والتجار في الأندلس
لـ أوليفيا ريمي كونستبل
الصدق والحياد، قدر المستطاع، والمتانة والعمق في المعرفة والمنهج.. كانت هذه من أولى صفات مؤرخي العرب زمن نهضتهم وتجليها في دمشق وبغداد والقاهرة والمغرب والأندلس. وكان البحث هاجس الأمة بأسرها. والبحث ال...إقرأ المزيد »