لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فصول في علم اللغة العام
لـ محمد علي عبد الكريم الرديني
لما كان للعربية من شرف المنزلة، وعلو المكانة، فلا غرو أن يقول قائل بعد ذلك: "والعربية خير اللغات والألسنة، والإقبال على تفهمها من الديانة، إذ هي أداة العلم، ومفتاح التفقه في الدين". وقد أكبَّ علماء ال...إقرأ المزيد »
لا بد أن أحداً لن ينسى أحداث 11 أيلول 2001. لنتذكر كيف عرضت الفضائيات الهجمات التي ضربت نيويورك يوم الثلاثاء في الحادي عشر من أيلول 2001 عند الثانية والدقيقة الخمسين قطعت محطة السي أن أن CNN الإخبارية...إقرأ المزيد »
النسبية بين العلم والفلسفة
لـ عبد القادر بشته
اعتنى النقاد بتجديد معنى النسبية وبتوضيح آلياتها معتمدين في ذلك بصفة عامة على المنهج التحليلي التاريخي: إمّا من الخارج بضبط موقع هذا الإبداع الثوري في تاريخ العلم الفيزيائي مثل ما فعل كل من غود سميث، ...إقرأ المزيد »
تأويلات وتفكيكات، فصول في الفكر الغربي المعاصر
لـ محمد شوقي الزين
ينكشف تاريخ العقل الغربي، كما جاء في دراسة قيّمة لميشال فوشو، في رمزية المرآة حيث تنعكس حقيقته كصراع أزلي بين الإله والإنسان أو بين المقدس والدنيوي، بحيث يسعى الثاني حلول محل الأول من خلال تجربة علمان...إقرأ المزيد »
محاضرات في علم الاجتماع
لـ تيودور فون أدرنو
يعتبر هذا الكتاب من آخر الكتب التي وضعها المفكر الألماني العاصر تيودور فون أدرنو. وهو بالأساس جملة محاضرات ألقيت في جامعة فرانكفورت في الموسم الدراسي 1968 يتناول فيها موضوعات تدور حول علم الاجتماع. وت...إقرأ المزيد »
اللغة في نظرنا، تنظيم قواعد بالغ التعقيد وينجم عنه توليد مجموعة جمل لا متناهية. وليست اللغة، بالتالي، لائحة جمل يصفها الألسني. لذلك لا بد من أن تساهم النظرية الألسنية والدراسات المتعمقة الجارية في إطا...إقرأ المزيد »
الدعاية والدعاية السياسية
لـ غي دورندان
يوحي عنوان هذا الكتيب منذ البداية بموقف الكاتب العقلاني. إذ أنه وضع "الدعاية" والدعاية السياسية في سلة واحدة. ويتضح هذا الموقف منذ السطور الأولى للمقالة: لا يوجد ثمة فرق جوهري بين الدعاية (التجارية) و...إقرأ المزيد »
يحدس الناظر في هذا الكتاب الرؤية العرفانية في العقلية العربية، نقد آراء "محمد عابد الجابري" أن الكتتبة "فاطمة سامي فرحات" ترغب في إثارة مشكلة فلسفية، من النوع الذي بفتح الأجوبة على أسئلة متجددة ، فالأ...إقرأ المزيد »
مقدمة لدراسة التراث المعجمي العربي
لـ حلمي خليل
إن أبرز ما لفت نظر المحدثين والمعاصرين في المعاجم العربية هو المآخذ والعيوب التي أخذت تتردد في كل دراسة حول المعاجم العربية حتى أصبحت من المعالم الثابتة في كل دراسة ونسوا أن هذه المعاجم قد مضى على تأل...إقرأ المزيد »
تمارين المشي لصحة ولياقة أفضل
لـ كلاوس شوماخر
أظهرت الأبحاث بأن الأشخاص الذين يمارسون رياضات التحمل يتمتعون بصحة أوفر ويعيشون حياةً أطول وأكثر متعة. ويعتبر المشي واحداً من أنواع الرياضة التي تشتمل على درجة قصوى من التحمل. إنه في الواقع رياضة يومي...إقرأ المزيد »