لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاتجاهات الأساسية في علم اللغة
لـ رومان ياكوبسون
يبدو من النظرة الأولى أن النظرية اللسانية في عصرنا الراهن تقدم تنوعاً وتبايناً مذهلين في الاتجاهات المتعارضة. وكأي عصر من عصور التجريب الابتكاري، فإن المرحلة الراهنة من التفكير في اللغة قد ميزتها الخل...إقرأ المزيد »
إعراب القرآن
لـ أبي جعفر بن إسماعيل النحاس
هذا البحث يتناول تحقيق كتاب "إعراب القرآن" ودراسته، وهو لعالم من كبار علماء العربية في مصر في أواخر القرن الثالث والثلث الأول من القرن الرابع للهجرة" أبى جعفر أحمد بن إسماعيل النحاس" وترجع أهمية هذا ا...إقرأ المزيد »
اللغة في نظرنا، تنظيم قواعد بالغ التعقيد وينجم عنه توليد مجموعة جمل لا متناهية. وليست اللغة، بالتالي، لائحة جمل يصفها الألسني. لذلك لا بد من أن تساهم النظرية الألسنية والدراسات المتعمقة الجارية في إطا...إقرأ المزيد »
مقدمة لدراسة التراث المعجمي العربي
لـ حلمي خليل
إن أبرز ما لفت نظر المحدثين والمعاصرين في المعاجم العربية هو المآخذ والعيوب التي أخذت تتردد في كل دراسة حول المعاجم العربية حتى أصبحت من المعالم الثابتة في كل دراسة ونسوا أن هذه المعاجم قد مضى على تأل...إقرأ المزيد »
تشكل الحرب الأمريكية الراهنة في أفغانستان والتي بدأت منذ السابع من أكتوبر "2001" اتجاهاً جديداً، وخطيراً، في لوحة الصراع الدولي في بداية القرن الحادي والعشرين. فلأول مرة في التاريخ الحديث، تحارب الدول...إقرأ المزيد »
الحاصل من المحصول في أصول الفقه
لـ الأرموي
لو لم يكن للإمام الأرموي من المؤلفات إلا كتاب الحاصل، ذلك فخراً، فهو من الكتب التي سار ذكرها وتناولها الناس بالتدارس. وهو من كتب الأصول المهمة التي اشتملت على كل ما يحتاج إليه الدارس لعلم الأصول، من أ...إقرأ المزيد »
التمهيد في أصول الفقه
لـ صدر الدين فضل الله
تناول المؤلف "صدر الدين فضل الله" في دراسته هذه "الأصول الرئيسة للفقه عند الشيعة الإمامية" المعروفة بـ"أصول الاستنباط"، ممهداً لها بقسم أول، تناول فيه القواعد التي تتحكم بعملية الاستنباط من الأصول الر...إقرأ المزيد »
البيان في غريب إعراب القرآن
لـ أبي البركات عبد الرحمن بن الأنباري
يعتبر هذا الكتاب "البيان في غريب إعراب القرآن" لمؤلفه عبد الرحمن الأنباري من أهم ما كتب السلف حول إعراب القرآن بشيء من التكامل. وقد وقع الاختيار عليه ليكون مجالاً للتحقيق لاعتبارات منها: أ-أنه مصنف مت...إقرأ المزيد »
كيف تكسب الأصدقاء
لـ دايل كارنيجي
إن إجادة التحدث هي أسهل الطرق وأقربها للتفوق والنجاح، إنها تعطي الشهرة وترفع مقام صاحبها بين الناس، وتعطيه ثقتهم، وثقة الناس أثمن ما يمتلكه إنسان. اليوم تنتشر في الولايات المتحدة كلها حركة تعليم الشبا...إقرأ المزيد »
الدولة العثمانية العلية
لـ إبراهيم بك حليم
يبرر المؤرخ في بداية كتابه هذا سبب سعيه لتدوين مادته حيث قال في مقدمته: أني لما رأيت حوادث ربع القرن الماضي وما فيه من الأمور العظام، ودوام التعصبات الحاصلة من الدول ضد الإسلام عموماً والدولة العلية خ...إقرأ المزيد »