لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحسين القبيح وتقبيح الحسن
لـ أبو منصور الثعالبي
استهلّ مصنف هذا الكتاب، أبو منصور عبد الملك بن محمد بن إسماعيل الثعالبي النيسابوري (350-429هـ)، مصنّفه الطريف بوصفٍ بديع يكشف كنهه وجواهر فحواه قائلاً: ".. أودعته لمعاً من غرر البلغاء، ونكت الشعراء في...إقرأ المزيد »
قناديل الريح
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"أزيم" الحبيبة، يا طفلة في زمان التعب، وجنة حبي القديم الجديد، وروعة كل المصاعب، يا زهرة في الغصون، تعالي أضمُّك، بين سعادة قلب لقلب، أحس بأنك، معنى اللغات، ومعنى الحياة، ومعنى يروق، ومعنىً يصارع كل ا...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
سيوف الصحراء
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"كم تشتكي القدس والآمال تنظرها، وكم يجوس بها غرٌّ ومنكود. يطوف الشر في أنحاء أمتنا، ويستبيح دم الأحرار عربيد. تعاظم الهول نسقى من مشاربه، واستكبر الظلم والآمال تبديد. إخواننا في ذرى الشيشان تمطرها، نا...إقرأ المزيد »
شرح ديوان إبراهيم ناجي
لـ إبراهيم ناجي
إبراهيم ناجي، شارع مجيد، تألفه النفس، ويصبو إليه القلب، ويأنس إليه قارئه أحياناً، ويطرب له سامعه دائماً.. هو شاعر هيّن، ليّن، رقيق، حلو الصوت، عذب النفس، خفيف الروح، قوي الجناح. تصل معانيه إلى قلبك قب...إقرأ المزيد »
مستدرك شعراء الغرى
لـ كاظم عبود الفتلاوي
ليس من السهل الكتابة عن الشعر النجفي وما مر به من أدوار تاريخية منذ تأسيس الجامعة النجفية إلى هذا اليوم، فقد سار سيراً حثيثاً ملازماً لحلقات العلم والأدب، ومرت به فترات ازدهر بها ومر أيضاً بفترات خمول...إقرأ المزيد »
تزيين الأسواق بتفصيل أشواق العشاق
لـ داود بن عمر الأنطاكي
"تزيين الأسواق بتفصيل أشواق العشاق" كتاب للعلامة الأديب داود الأنطاكي المتوفي سنة (1008 هـ)، وهو ضرب من فنون الأدب الإسلامي المتخصص، ومجال تخصصه "العشق وأهله". والكتاب بحق موسوعة أدبية مزيدة واضحة الم...إقرأ المزيد »
قلائد الشمس إلى مثقفي أميركا
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"إلى أدباء أمريكا، قرأنا رسائلكم، وقلنا ربما يخضر جدب الأرض، وتورق بيننا الأيام والأحلام. تمزج في ضياء الفجر نور الشعر، وغني من تراب الفكر، بعض التبر. نهاديكم ورود الشرق، نحييكم بوجه طلق، وندعوكم لقول...إقرأ المزيد »
شرح ديوان معروف الرصافي
لـ معروف الرصافي
أبصر معروف الرصافي، صاحب هذا الديوان، النور في بغداد سنة 1875م، وامتد به العمر إلى حين وفاته في السادس عشر، من شهر آذار سنة 1945م. وشهد العصر الذي عاش فيه، وهو الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وحوالى...إقرأ المزيد »
للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »