لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ سلاجقة الروم في آسيا الصغرى
لـ محمد سهيل طقوش
حفلت أحداث التاريخ بتحركات شعوب وجماعات خرجت من مواطنها الأصلية إلى أماكن جديدة استقرت فيها، وجعلت منها أوطانها، وحملت خلال انتقالها مقومات حياتها الأولى، فاحتفظت منها بما ينفعها في حياتها الجديدة، وا...إقرأ المزيد »
تاريخ القراءة
لـ آلبرتو مانغويل
يعيد "آلبرتو مانغويل" للكتاب تألقه وللقارئ وجوده بعد أن أدركنا بأنا نحن قرّاء اليوم معرضون للفناء أمام الزحف التقني لأساليب الثقافة المعاصرة، وأمام ثورة المعلوماتية الحديثة. إن القراءة متعة، وللحصول ع...إقرأ المزيد »
الرواية الفلسطينية من سنة 1948 حتى الحاضر
لـ بشير أبو منة
كيف أثرت النكبة وما تبعها من تشرد وشتات في الرواية الفلسطينية؟ وكيف استجاب الروائيون الفلسطينيون لهذه الأزمة المهولة؟ هذه الدراسة صدرت، أول ما صدرت، باللغة الإنكليزية سنة 2016 وكانت الأولى من نوعها في...إقرأ المزيد »
جهاد فلسطين العربية
لـ عمر أبو النصر
صدر "جهاد فلسطين العربية" سنة 1936، وهو أول كتاب موثق بالعربية عن السنين الأولى من الإنتداب البريطاني على فلسطين، والتي توطدت فيها بنية "الوطن القومي اليهودي" التحتية بحماية الحراب البريطانية، وعن الم...إقرأ المزيد »
فلسطين في قرارات القمم العربية والإسلامية
لـ ماهر الشريف
يتضمن هذا الكتاب قرارات القمم العربية الخاصة بقضية فلسطين ومدينة القدس المحتلة، منذ "قمة أنشاص" الأولى سنة ١٩٤٦ حتى "قمة تونس" سنة ٢٠١٩. ويسبق كل قرار، من هذه القرارات، مقدمة قصيرة تدرجه في سياقه التا...إقرأ المزيد »
عدوي الحميم
لـ ويلا كاذر
رواية "عدوّي الحميم" وهي حسب إشارة المترجم، أقصر روايات كاذر، وهناك قصص قصيرة لها أطول منها، ولكنّها أفضل مقدّمة لأعمالها .. هنا بلغت كاذر درجةً عالية من الإتقان والبراعة والحساسيّة اللغويّة، تفتقر إل...إقرأ المزيد »
ثورة مصر - الجزء الثاني
لـ عزمي بشارة
في الجزء الثاني من الكتاب يتابع عزمي بشارة توثيق الثورة المصرية، تحت عنوان من الثورة إلى الانقلاب، ويستعرض بعد مقدمة نظرية حول نظريات التحول الديمقراطي المرحلة الدقيقة التي مرّت بها مصر؛ من تسلّم المج...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب رواية تاريخية لشاهد عيان عن الاجتياح الإسرائيلي للبنان، وللمفاوضات في شأن انسحاب قوات منظمة تحرير الفلسطينية وقياداتها من بيروت خلال صيف سنة ١٩٨٢. يستخدم المؤلف مصادر من الأرشيف الفلسط...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب التاريخ الاجتماعي لمدينة غزة إبان الاستعمار البريطاني حتى نكبة 1948. فيهتم بتقديم قراءة جديدة من منظور سوسيولوجى لم يتم التطرق إليه في دراسة تاريخ مدينة غزة الاجتماعي. فيعرض التركيبة ا...إقرأ المزيد »
يحمل هذا الكتاب في طياته تجديدات متعددة: نظرية ومنهجية، وفي مصادر المعرفة ومراجعها، وتنفض الدراسة الغبار عن حقبة تأسيسية في تاريخ الفلسطينيين الذين بقوا في حيفا والجليل بعد النكبة (1948-1956). وتسمح ه...إقرأ المزيد »