لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أمل دنقل "الأعمال الكاملة"
لـ أمل دنقل
أن سيفان سيفك...
صوتان صوتك
أنك إن متَ
للبيت رب
وللطفل أب
هل يصير دمى -بين عينيك- ماء؟
أتنسى ردائى الملطخ..
تلبس -فوق دمائى- ثياباً مطرزة بالقصب؟
...إقرأ المزيد »
جواهر الأدب من خزائن العرب (خمسة أجزاء بمجلدين)
لـ سليم إبراهيم صادر
كتاب ادبي يشتمل مقتطفات ادبية من اهم الكتب العربية لاهم واشهر الكتاب العرب ، يلبي اذواق القراء الادبية اذ انه ليس مختص ببحث معين فهو يشمل موضوعات متشعبة كلامثال والحكايات والنقائض والفضائل الخ....إقرأ المزيد »
تحسين القبيح وتقبيح الحسن
لـ أبو منصور الثعالبي
استهلّ مصنف هذا الكتاب، أبو منصور عبد الملك بن محمد بن إسماعيل الثعالبي النيسابوري (350-429هـ)، مصنّفه الطريف بوصفٍ بديع يكشف كنهه وجواهر فحواه قائلاً: ".. أودعته لمعاً من غرر البلغاء، ونكت الشعراء في...إقرأ المزيد »
موسوعة الحيوانات
لـ ألبير مطلق
في هذه الموسوعة العصرية الميسرة مدخل مثالي إلى عالم الحيوان المدهش والمثير، معها سيستمع القارئ بمطالعة آلاف المعلومات المثيرة والجديدة، وكذلك برؤية الصور الملونة التي يزيد عددها عن 500 رسم وصورة تغطي ...إقرأ المزيد »
قناديل الريح
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"أزيم" الحبيبة، يا طفلة في زمان التعب، وجنة حبي القديم الجديد، وروعة كل المصاعب، يا زهرة في الغصون، تعالي أضمُّك، بين سعادة قلب لقلب، أحس بأنك، معنى اللغات، ومعنى الحياة، ومعنى يروق، ومعنىً يصارع كل ا...إقرأ المزيد »
5000 سؤال و15000 احتمال
لـ حسن السبع
من منطلق نقل ما يشاهده القرّاء على شاشات التلفزيون من برامج مختلفة في ميادين المعلوماتية والثقافة العامة، وبهدف إيجاد موسوعة ثقافية تلبي حاجة الإنسان، جاء هذا الكتاب الذي يمثل موسوعة علمية ثقافية. وقد...إقرأ المزيد »
ديوان بحتري الأندلسي
لـ أبو بكر يحيى بن مجبر الموحدي
كان يحيى بن عبد الجليل بن عبد الرحمن الفهري في وقته (أي في القرن السادس للهجري) شاعر الأندلس، بل شاعر المغرب غير مدافع ولا منازع، يعترف له بذلك الأكابر من أهل الأدب، وتشهد له بقوة عارضه وسلامة طبعة قص...إقرأ المزيد »
هذه اختيارات لبعض من أبلغ قصائد الشعر الجاهلي، اختارها العلامة "الشنتمري" من شعر فحول الشعراء الجاهليين الستة: "امرئ القيس"، علقمة بن عبده، النابغة الذبياني، زهير بن أبي سلمى، طرفة بن العبد، وعنترة بن...إقرأ المزيد »
يجمع المؤلف في هذا الكتاب قصائد متنوعة ألقيت في حضرة أئمة العترة، أو في غيرهم من فقهاء الأمة، وزعماء المذهب. والقاسم المشترك بين مختلف هذه القصائد إنها قيلت في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وآل بيته ...إقرأ المزيد »
يعتبر الكتاب بجزئيه من الكتب المهمة العظيمة في علم التصوف. ويعد مصدراً رئيسياً اعتمده الغزالي في تأليف كتابه "إحياء علوم الدين" إذ ذكر الغزالي ذلك في كتابه. ويشتمل الكتاب على ثمانية وأربعين فصلاً بيّن...إقرأ المزيد »