لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشخصية ؛ النظريات الكلاسيكية والبحث الحديث
لـ هاورد س. فريدمان
يسعى هذا الكتاب إلى تعريف الشخصية وتكوّنها واستكشاف منظوماتها النفسية جامعاً بين الرؤى الكلاسيكية لمنظّري الشخصية من كبار علماء النفس والبحث الحديث في سياق يشجّع التفكير النقدي بالطبيعة البشرية. ويحلل...إقرأ المزيد »
لم تهبط الانتفاضات والثورات العربيّة من عدم. فقد سبقها تراكم سلبيّ على مدى عشرات السنين، طال الحاكم والمحكوم، وانتهى بنا إلى خراب عميم.

يرصد هذا الكتاب التردّي المتعاظم الذي عاشته المنطقة الممتد...إقرأ المزيد »

فرق الشيعة
لـ أبي محمد الحسن بن موسى النوبختي
"فرق الشيعة" هو كتاب لعالم جليل متكلم عاش حتى أواخر القرن الثالث الهجري، هو أبي محمد الحسن النوبختي الذي عايش في زهرة شبابه ويقظته الذهنية ونضجه العقلي عصر الازدهار العلمي والفلسفي في العاصمة العباسيّ...إقرأ المزيد »
تاريخ اليعقوبي
لـ اليعقوبي
يعد تاريخ اليعقوبي من أهم المصادر التاريخية الذي مثل معين الدارسين والباحثين في الشؤون الإسلامية والتاريخية، ففيه أرّخ اليعقوبي لأهم الأحداث التي رافقت الإنسان منذ نزول آدم عليه السلام إلى الأرض مرورا...إقرأ المزيد »
الصلة بين التصوف والتشيع
لـ كامل الشيبي
يدور موضوع هذا الكتاب حول الصلة بين التصوف والتشيع، وليس من السهل تبين هذه الصلة بين العالمين، لأن أموراً قد جدت على كل منهما منذ بدأ في الإسلام حتى صار مستقلاً مستغنياً عن الآخر.

ومن الغريب أنه...إقرأ المزيد »

بين يدينا الجزء الثالث من سلسلة "وثائق الإسلام"، وهو موجه إلى المهتمين بالوثائق والتاريخ الإسلامي حيث أنه خصص لجمع ودراسة وثائق الفترة الممتدة بين سنتي 247 و656هـ، في الجناح الشرقي من الخلافة الإسلامي...إقرأ المزيد »
أغفلت كثير من الدراسات التى تصدت للتاريخ الإسلامي دور شريحة واسعة ممن شاركوا فى صناعة هذا التاريخ, وأسهموا فى تحريك أحداثه, خصوصا تلك التى نسجت لنا صورة مشرقة للتاريخ الإسلامي, أعني بذلك علماء الأمة ...إقرأ المزيد »