لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المطول شرح تلخيص مفتاح العلوم
لـ التفتازاني
مفتاح العلوم من الكتب الأساسية في البلاغة للسكاكي، غير أن تلخيصه للخطيب القزويني لفت الأنظار عن الأصل إليه، فاهتم العلماء بشرح التلخيص. ومما يدل على ذلك كون التفتازاني شرحه شرحين، هذا أحدهما. وقد أثبت...إقرأ المزيد »
المصباح في المعاني والبيان والبديع
لـ ابن الناظم
يعدّ كتاب المصباح في المعاني والبيان والبديع للإمام بدر الدين بن مالك المعروف بابن النظم لمن أحسن كتب البلاغة في زمانه، كما ويعد من أحسن الكتب والمؤلفات التي دارت في فلك مفتاح السكاكي حيث ذكر الدارسون...إقرأ المزيد »
لما كان علم البلاغة وتوابعها من أجلّ العلوم قدراً، وأدقّها سراً، إذ به تعرف دقائق العربية وأسرارها، وتكشف عن وجوه الإعجاز في نظم القرآن أستارها، وكان القسم الثالث من "مفتاح العلوم" الذي صنفه أبو يعقوب...إقرأ المزيد »
الإعجاز والإيجاز
لـ أبو منصور الثعالبي النيسابوري
أبا منصور هو عبد الملك بن محمد إسماعيل، الثعالبي النيسابوري المتوفى سنة 429هـ، كان في زمانه ريحانة الملوك والأمراء، وكانت كتبه طرفاً يتهاداها عليه القوم، وكانوا يحرصون على أن يزينوا به مجالسهم ويفخرون...إقرأ المزيد »
شرح التلخيص في علوم البلاغة
لـ محمد بن عبد الرحمن القزويني
"التلخيص في علوم البلاغة" هو عبارة عن تهذيب للقسم الثالث من كتاب "مفتاح العلوم" للإمام أبي يعقوب السكاكي، وترتيب له. فقد جرّ الإعجاب بكتاب مفتاح العلوم الإمام القزويني إلى تلخيصه فجاء التلخيص كثمرة لم...إقرأ المزيد »
سلسلة شروح تلخيص المفتاح
لـ مجموعة مؤلفين
القزويني صاحب "التلخيص" هو محمد بن عبد الرحمن.. بن علي ابن ابراهيم بن علي بن أحمد بن دلف العجلي القزويني، جلال الدين أبو المعالي بن سعد الدين ابن أبي القاسم بن إمام الدين الشافعي. ولد سنة 666 هـ وسكن ...إقرأ المزيد »
تلخيص المفتاح في المعاني والبيان والبديع (لونان)
لـ الخطيب القزويني جلال الدين بن عبد الرحمن
عندما وضع أبو يعقوب يوسف السكاكي، كتابه النفيس مفتاح العلوم، كانت علوم البلاغة لا تزال ترفد في كتابي دلائل الإعجاز وأسرار البلاغة لمؤسس النظرية البلاغية وصائفها بامتياز، عبد القاصر الجرجاني .ولم يكن م...إقرأ المزيد »
البيان والبديع لطلبة قسم اللغة العربية
لـ طالب محمد الزوبعي
هذا الكتاب أريد به أن يكون مدخلاً لمن يدرس البلاغة العربية وتطور فنونها بأسلوب سهل يقرّب معانيها ويجلي معالمها ويبرز قيمتها الجمالية، مهتدياً بأرقى النصوص على الإطلاق، وهو النص القرآني الكريم، مستشهدا...إقرأ المزيد »
علم البديع
لـ محمود أحمد حسن المراغي
بعلم البديع يكتمل مثلث علوم البلاغة في المعاني والبديع، وهي علوم تتحرى مواطن الصحة والحسن في كلام العرب وشره ونثره، من حيث المعاني والألفاظ في علاقاتها ومواقعها من الكلام، لذا كان لزاماً على دارس اللغ...إقرأ المزيد »