لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قناة الجزيرة المطلوب رقم واحد
لـ محمد جربوعة
حين تكون الكتابة عن قناة الجزيرة فإنها ستكون حول ظاهرة وذلك لأن الجزيرة تعد استثناء في زمن "إعلام الجواري".. إعلام الجواري؟! نعم. فقد كان الملوك والسلاطين والأمراء والأسياد يحبذون في جواري القصور القد...إقرأ المزيد »
جيهان السادات شاهدة على عصر السادات
لـ أحمد منصور
يلاقي برنامج "شاهد على العصر" الذي تبثه قناة الجزيرة إقبالاً جماهيرياً على كافة المستويات: الثقافية، السياسية، الفكرية، الاجتماعية، الشعبية. وذلك لأهمية المادة المطروحة في الحوار الذي يجريه أحمد منصور...إقرأ المزيد »
رجل جاء.. وذهب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يمتطي غازي القصيبي صهوة الخيال ويرحل بعيداً خلف الكلمات والمعاني والخيالات، معرياً الواقع إلى حد ما ومتحداً بالنفس الإنسانية ومتعمقاً فيها. وكما أخذه يعقوب العريان إلى تفاصيل قصة حبه، أخذته "روضة" حبي...إقرأ المزيد »
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
الكتاب هو في حقيقته شهادة جمع المؤلف تفاصيلها خلال فترة طويلة من الزمن. فمنذ وصوله إلى واشنطن استثاره فضول لا نهائي إلى معرفة ما جرى للشعوب الأميركية الأصلية والذين يطلق عليهم اسم الهنود الحمر، وكيف ت...إقرأ المزيد »
رغم ما يعتقده بعض الساسة التقليديين من فصل الاقتصاد عن السياسة إلا أن القاعدة والنمط التي وفقهما توالت الأحداث منذ الحرب العالمية الثانية وحتى مطلع القرن الواحد والعشرين لا شك وقد برهنتا لمثل هؤلاء بأ...إقرأ المزيد »
درب الأشواك، حماس.. الإنتفاضة.. السلطة
لـ عماد عبد الحميد الفالوجي
إن إنسانية الإنسان لا يمكنها أن تتحقق إلا من خلال اختراقه لكل المعوقات التي تفرض نفسها عليه، لكن المفارقة العجيبة التي ترتكز إلى أرضية تراجيدية بائنة وذلك من واقع القضية الفلسطينية، إن الفلسطيني لا يم...إقرأ المزيد »
"عالم المعرفة" سلسلة كتب ثقافية تصدر في مطلع كل شهر ميلادي عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب-دولة الكويت-وقد صدر العدد الأول منها في شهر يناير العام 1978. تهدف هذه السلسلة إلى تزويد القارئ بماد...إقرأ المزيد »
مقامات فاطمة الزهراء في الكتاب والسنة
لـ محمد سند
في ظل ظروف تعج بالتساؤلات النابعة من شبهات عقائدية–هي في حقيقتها قديمة يروّجها أعداء الإسلام ويجددها أتباعهم–يتصدى علماؤنا الأعلام للإجابة عن هذه التساؤلات، ورفع تلك الشبهات بما لا يبقي مندوحة تخفى عل...إقرأ المزيد »