لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب العلم
لـ أبي خثيمة زهير بن حرب النسائي
المصنف هو أبو خيثمة زهير بن حرب بن شداد النسائي، حافظ كبير، ثقة ثبت حدث عن جماعة من الأئمة، حدث عن جماعة من الأئمة، مثل سفيان بن عينية، وهشيم بن بشير، ويحيى ابن سعيد القطان، وعبد الرحمن بن مهدي، ووكيع...إقرأ المزيد »
المنتخب من كتاب أزواج النبي
لـ الزبير بن بكار
هناك روايات كثرة في عدد أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، وتقديم بعضهن على بعض من حيث تاريخ زواج النبي صلى الله عليه وسلم بهن، وعدد اللواتي اجتمعن عنده، واللاتي دخل بهن، وفي هذا المنتخب أخبار عشر نسوة م...إقرأ المزيد »
جياد المسلسلات
لـ جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي
لقد اعتنى الأئمة المحدثون بعلوم السنة النبوية، وتفننوا في أنواعها حتى بلغت عند الحافظ السيوطي في "تدريبه" ثلاثة وتسعين نوعاً. منها ما يتعلق بالمتن، ومنها ما يتعلق بالإسناد، أو بهما معاً. ومن جملة أنوا...إقرأ المزيد »
مشكاة الأنوار في غرر الأخبار
لـ الطبرسي
"مشكاة الأنوار في غرر الأخبار" كتاب أثنى عليه كل من تعرض له من المترجمين والمؤلفين وجعله صاحب المستدرك من الكتب التي اعتمد عليها واستفاد منها عندما ألف كتابه المستدرك، وعقد له فصلاً مخصوصاً به وقال عن...إقرأ المزيد »
آثار البلاد وأخبار العباد
لـ زكريا بن محمد بن محمود القزويني
مصنف هذا الكتاب و "زكريا بن محمد بن محمود القزويني" يرجع بنسبه إلى أنس بن مالك إمام المدينة وفقيهها المشهور. وُلد في قزوين وإليها نسب، ثم رحل إلى دمشق وهو شاب، وتولى بعدئذ قضاء واسط والحلة في زمن المس...إقرأ المزيد »
المحاسن والمساويء
لـ إبراهيم بن محمد البيهقي
"المحاسن والمساوئ" هو كتاب وضعه إبراهيم بن محمد البيهقي، أحد علماء المسلمين وأدبائهم الذين لم تحفظ تراجم حياتهم بصورة يستطاع معها معرفتهم معرفة كاملة، وكل ما ذكر عنه في فهرست دار الكتب المصرية أنه من ...إقرأ المزيد »
التوضيح لمبهمات الجامع الصحيح
لـ سبط ابن العجمي
من المستقر والمعلوم أن أجلّ العلوم بعد علم كتاب الله تعالى هو علم سنة نبيه صلى الله عليه وسلم وهو أصناف كثيرة وأنواع وفيرة صنّف في كل نوع منها التصنيفات الكبيرة. ومن أنواعه التي ألف فيها الناس واهتموا...إقرأ المزيد »
فضائل بيت المقدس
لـ المشرف بن المرجي المقدسي
لهذا الكتاب الذي بين أيدينا مكانة عالية من بين كتب الفضائل التي تكلمت على فضائل القدس والشام، وذلك لأنه يعد من أقدم الكتب المدونة في هذا الفن، فكل المصنفات التي جاءت بعده نقلت عنه بعضاً من مادته وعدته...إقرأ المزيد »
مكنون السر في تحرير نحارير السر
لـ يحيى بن محمد بن حسن بن حميد المقرائي
يكشف هذا الكتاب عن وجود كنوز جديدة من الكتب العلمية لم تشر إليها كتب التراجم، كما يكشف من ترجماتٍ لشخصيات فذة لعبت دوراً علمياً بارزاً لا نجد لها ذكراً في كتب التراجم المعاصرة. كما يرينا حركة نشطة في ...إقرأ المزيد »