لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القيادة والابداع
لـ سامي تيسير سلمان
كثيرا ما نخطئ ونظن أن القيادة هي موهبة خاصة بفرد معين لديه الإمكانات الجبارة للقيام بأعمال متميزة، بل وأكثر من ذلك فإن الفرد الذي يظهر عليه الانهماك بالعمل ويستطيع أن يقوم بأعماله كاملة حتى ولو كانت م...إقرأ المزيد »
في القيادة الإدارية
لـ محمد مرعي مرعي
يستعرض هذا الكتاب المهارات اللازمة لممارسة القيادة الإدارية، في خمسة فصول متكاملة في محتوياتها وتقنيات العمل القيادي وأدواته. يبين الفصل الأول مهارات فهم البيئة المتغيرة، التي تحيط بالمؤسسة وتتفاعل مع...إقرأ المزيد »
1001 طريقة لأخذ المبادرات في العمل
لـ بوب نيلسون
إن أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه في حياتك هو أن تعتقد أنك تعمل لدى شخص آخر. فحتى إذا كان لديك رئيس في العمل، وحتى إذا كنت تقبض راتبك من شركة ما، فما زلت أنت تتحكم في مستقبلك المهني بشكل كامل. فأنت الذي تحدد...إقرأ المزيد »
إدارة الأداء
لـ أندرو إي شوارتز
يعلم كل مدير أن إنتاجية الموظف تؤثر تأثيراً مباشراً على إنتاجية الشركة، ومن المسؤوليات الرئيسية للمدير التأكد أن كل موظف يعمل بأكبر قدر ممكن من الفاعلية والكفاءة، ولسوء الحظ، لا يدرك العديد من المديري...إقرأ المزيد »
استراتيجيات التفاوض
تضم عملية التفاوض طرفين (أو أكثر)، يحاول كل منهما الحصول على ما يريده من الطرف الآخر والوصول في النهاية إلى اتفاق أقرب إلى المقايضة. وتعتمد مهارات التفاوض على مبدأ المبادلة حيث تمنحك القدرة والثقة لإج...إقرأ المزيد »
تعلم ابتكار الافكار الرائعة
لـ آلين باركر
ليس ضرورياً أن تكون مثقفاً جيداً لتفكر جيداً، فالأشخاص المثقفون ليسوا بالضرورة مفكرين جيدين، وقد تنبع الأفكار الجيدة من الأقل خبرة أو تجربة في المجموعة. والتفكير ليس معلومات مدخرة؛ فكلما كانت المعلوما...إقرأ المزيد »
فن التعاطي مع الشخصيات الصعبة
لـ كاري كوبر
في الواقع، قد يكون لتصرف هؤلاء "الناس الصعاب" تجاهنا عواقب سلبية علينا في مجال الأداء غير الفعّال، والإنتاجية الرديئة، والصحة العليلة والكيان النفسي المثير للشفقة، حين نستنفذ مواردنا الشخصية حتى آخر ر...إقرأ المزيد »
تكوين الثقافة الإبداعية
لـ فرانسيس هورايب
الابتكار أمر ضروري للبقاء على المنافسة في السوق العالمية اليوم. ولكن في معظم المنظمات التقليدية، ينظر إلى المبتكرين على أنهم معارضين معاكسين ومروجين أحاديين التفكير يصعب إدارتها وسذاجتهم سياسياً. يقوم...إقرأ المزيد »
إدارة الموارد البشرية من منظور استراتيجي
لـ حسن ابراهيم بلوط
إن أهمية الموارد البشرية لا جدال فيها ولا يوجد خلاف حولها. لكن إدارة الموارد البشرية شغلت وما تزال معظم العاملين والمدراء والباحثين في حقول وميادين الإدارة. فالإدارة الحديثة ركزت على الموارد بشكل عام ...إقرأ المزيد »