لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
نصوص مختارة من الشعر الجاهلي
لـ محمود أحمد المراغي
المجتمع الجاهلي كأي مجتمع عاش أهله حياتهم التي عبر عنها شعراؤهم بما في تلك الحياة من صراعات، صراع الإنسان مع الإنسان، وصراع الإنسان مع النفس، فعبروا عن كل تلك الأغراض حماسةً وفخراً وهجاءً وغزلاً ورثاء...إقرأ المزيد »
لماذا تركت الحصان وحيدا
لـ محمود درويش
"من القلعة انحدر الغيم أزرق نحو الأزمة... شال الحرير يطير وسرب الحمام يطير وفي بركة الماء تمشي السماء قليلاً على وجهها وتطير... وروحي تطير كعاملة النحل بين الأزقة، والبحر يأكل من خبزها، خبز عكاّ ويفرك...إقرأ المزيد »
ديوان الحلاج ويليه كتاب الطواسين
لـ الحلاج
الحلاج شهيد العشق الإلهي؛ ولد الحلاج: المغيث الحسين بن منصور بن محمد البيضاوي في قرية الطور في الشمال الشرقي من مدينة البيضاء من مدن مقاطعة فارس بإيران وإلى الشمال من مدينة شيراز في نجد سنة 244هـ/858م...إقرأ المزيد »
أحد عشر كوكبا
لـ محمود درويش
من عمق الماضي يأتي… قادماً على صهوة فرسه المطهمة… يمتشق سيفه… يقارع به… محمود درويش خيالاً عابقاً بنفحة الماضي… الماضي البعيد ممتشقاً كلمته مستقراً على صهوة خيال يحمله بين الأرض والسماء… لزمان تعشقه ا...إقرأ المزيد »
ورد أقل
لـ محمود درويش
"وأسأل: سيداتي، وسادتي الطيبين: أأرض البشر لجميع البشر كما تدّعون؟ إذاً، أين كوخي الصغير وأين أنا؟ فتصفق كل قاعة المؤتمر ثلاث دقائق أخرى، ثلاث دقائق حرية واعترافاً... فقد وافق المؤتمر على حقنا في الرج...إقرأ المزيد »
ديوان عنترة بن شداد
لـ عنترة بن شداد
صاحب الديوان هو عنترة بن شداد وقيل ابن عمرو بن شداد وقيل عنترة بن شداد بن عمرو ابن معاوية بن قراد. ولقب بعنترة الفلحاء والفلحاء كناية عن انشقاق شفته السفلى وعنترة هذا هو أحد فرسان العرب المشهورين وأجو...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
تحسين القبيح وتقبيح الحسن
لـ أبو منصور الثعالبي
استهلّ مصنف هذا الكتاب، أبو منصور عبد الملك بن محمد بن إسماعيل الثعالبي النيسابوري (350-429هـ)، مصنّفه الطريف بوصفٍ بديع يكشف كنهه وجواهر فحواه قائلاً: ".. أودعته لمعاً من غرر البلغاء، ونكت الشعراء في...إقرأ المزيد »