لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة الخبرة، جون ديوي نموذجاً
لـ محمد جديدي
جون ديوي هو أحد رواد الفلسفة الأميركية الذين عبروا عن روح البيئة الأميركية من حب للمغامرة والثراء والتملك وميل للحياة المادية وإعلاء قيمة الفرد والفلسفة البراغماتية التي يعتبر هو أحد مؤسسيها تعبر عن ا...إقرأ المزيد »
آفاق فلسفة عربية معاصرة
لـ أبو يعرب المرزوقي
أنشأ العرب المسلمون فلسفة مميزة منسوبة إليهم تاريخياً وحضارياً، طوروها إثر اطلاعهم على الفكر الفلسفي اليوناني، ثم أضاعوها إثر هجمات المغول والصليبيين والمستعمرين الغربيين، ففقدوا بضياعها مقومات الحضار...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
الإيمان والتقدم العلمي
لـ هاني رزق
كيف نشأ الكون؟ كيف تطورت مكوناته فشكلت المجرات والنجوم والكواكب؟ ما المادة الأولية لهذا الكون؟ كيف تشكلت الحياة على سطح الأرض؟ وما حقيقة تطورها؟ هل كانت مصادفة أن استمر التطور موجهاً من الأبسط إلى الأ...إقرأ المزيد »
فلسفة الجسد
لـ ميشيلا مارزانو
غالباً ما فضل الفلاسفة التأمل حول النفس وأهواءها، والقيام بأبحاث حول الفهم الإنسني، أو أيضاً انتقاد العقل المخض أكثر مما انصبوا على حقيقة الجسم وعلى نهائية الشرط البشري. مع ذلك, حتى لو كان الجسم قد اع...إقرأ المزيد »
لفيناس من الموجود الى الغير
لـ حويل هنسل
يعيد هذا الكتاب رسم نشأة علم الأخلاق لدى لفيناس وتطوره، مختصراً فلسفته يستحضر لفيناس الطريق التي تقود من الوجود إلى الموجود ومن الموجود إلى الغير. تبع مؤلفو هذا الكتاب المسيرة التي قادته من "الكائن إل...إقرأ المزيد »
ميشال فوكو
تتمثل مهمة الفيلسوف، بنظر ميشال فوكو، في شجب علاقات السلطة الخفية وإثارة المقاومات وإتاحة الفرصة للأصوات المخنوقة بالتعبير عن ذاتها وإنتاج المعارف الحقيقية التي بإمكانها أن تتصدى لكيفيات إدارات الحكم ...إقرأ المزيد »
يسعى هذا البحث لدراسة مفهوم "التواصل" وما يقابله "اللاتواصل" في تاريخ الفلسفة وقد اختار المؤلف المرحلة المعاصرة لتحليل هذه الإشكالية، فاختار فلاسفة لهم دورهم وأهميتهم في تاريخ الفلسفة: هيدغر وهابرماز ...إقرأ المزيد »
فلسفة التأويل
لـ هانس جيورغ غادامير
نقدم للقارئ هذه الدراسات في فلسفة التأويل لأشهر فلاسفة الهيرمينوطيقا في العصور الحديثة: هانس جيورغ غادمير. هذه الدراسات قيظ من فيض إذا ما أدركنا أن ما كتبه غامير من هذا الميدان يتجاوز آلاف الصفحات، وا...إقرأ المزيد »
الحداثة وما بعد الحداثة
لـ عبد الوهاب المسيري
تحاول هذه السلسلة "وحوارات لقرن جديد" وهي تناول القضايا الهامة الراهنة تأسيس أرضية معرفية لحوار علمي أوضح منهجاً، وتواصل ثقافي أكبر فائدة، يخرج الفكر من الصراع إلى التمازج، وينضج الخلاف، ليغدو اختلافا...إقرأ المزيد »