لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اعتمدنا فى هذه الدراسة التى بين أيدينا على مجموعة منتقاة من ثائق بلاد الشام اشتملتعلى بيانات وتقارير حربية ومراسلات من قادة القوات المصرية بالشام الى محمد على والى مصر، كما اشتملت على أوامر وتلعيمات م...إقرأ المزيد »
شكيب أرسلان الدور السياسي الخفي
لـ ظاهر محمد صكر الحسناوي
افتخر شكيب أرسلان بنسبه العربي، ولم يكن هذا الفخر بالنسب بمعزل عن الفخر بالأمة العربية وأمجادها، فطالما دافع عن تاريخها وتراثها وحضارتها. وتأتي في هذا الإطار تحذيراته المستمرة لأبنائها من مغبة الانسيا...إقرأ المزيد »
البلديات في متصرفية جبل لبنان 1861 - 1918
لـ عبد الله الملاح
إن العودة إلى ماضٍ عَبَر، لاستقراء المواقف والعبر، عمل ملح وضروري لكل حاضر ومستقبل، لا سيما وأن لبنان المعاصر يعد في الكثير من مرتكزاته الأساسية، الاجتماعية منها والسياسية، إلى نظام المتصرفية الذي نشأ...إقرأ المزيد »
مقاطعات جبل لبنان في القرن التاسع عشر
لـ رياض حسين غنام
حاول رياض غنّام في دراسته الوثائقية هذه والممتدة على أكثر قرن من الزمن، معالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمقاطعات جبل لبنان. وهي فترة غنية بالأحداث السياسية المتفجرة الناتجة عن الصراع ا...إقرأ المزيد »
الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية
لـ شكيب ارسلان
كتاب جليل الفائدة عرض فيه مصنفه للفردوس المفقود الأندلس. ذكر فيه مدن تلك البلاد وما فيها من عمران وحضارة وجمال طبيعة ومن نبغ من العلماء في كل مدينة من تلك المدن ومبلغ علمهم وبعض الآثار الشعرية، وبعض ا...إقرأ المزيد »
إن من أخصّ ما أهُمل العرب فيه التأليف في الدور الذي لعبوه في القارة الأوروبية خارجاً عن الأندلس، وذلك كفتوحاتهم في ديار فرنسا وإيطاليا وسويسرا، وما كانوا يقولون له الأرض الكبيرة، وكفتوحاتهم لجزائر الب...إقرأ المزيد »
الآراء الكلامية والفلسفية عند الأمير شكيب أرسلان
لـ يسري محمد محمد خميس البنا
هذا الكتاب يحمل دراسة اجراها المؤلف فى جانب هام من جوانب شخصية الامير شكيب ارسلان وهو المشهور بامير البيان اذ اشتهر باهتماماته الادبيه ولكنه لم يعرف بنفس القدر كمصلح اسلامى له فكرة المستنير فى الدعوة ...إقرأ المزيد »
الأمير شكيب ارسلان "حياته وآثاره"
لـ سامى الدهان
نحن اليوم في صدد زعيم من هؤلاء الزعماء العرب، الذين عملوا للوحدة العربية ونادوا بالجامعة الإسلامية منذ ثلاثين سنة وجاهدوا في سبيلها: هو " الأمير شكيب أرسلان". ولد في الثلث الأخير من القرن التاسع عشر، ...إقرأ المزيد »
بنو معروف أهل العروبة والإسلام
لـ شكيب أرسلان
ليس هذا الكتاب ترجمة لسيرة الأمير شكيب أرسلان أو تأريخاً لفكره وجهاده... كما أنه ليس دراسة لغوية أو أدبية أو تاريخية تتناول جانباً من جوانب إبداع الأمير؛ وهو ليس أطروحة متكاملة حول الأمير: حياته وفكره...إقرأ المزيد »
من أمير البيان شكيب إرسلان إلى كبار رجال العصر
لـ نجيب البعيني
يحمل هذا الكتاب بعضاً من رسائل الأمير. وليس كل الرسائل التي كتبها، والتي تعد بالألوف تبادلها مع كبار رجال العصر ومفكريه. في مواضيع شتى تناولت السياسة واللغة والعلم والأدب وخصوصاً القضايا الوطنية والعر...إقرأ المزيد »