لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضمّ هذا الكتاب عمليات ومجربات الإمام الغزالي وقد رتبت ضمن خمسة عشر باباً حوى كل باب منها مسائل متنوعة من مجربات الإمام الغزالي وهذا بعض منها: الباب الأول في المحبة والتهييج؛ يشتمل على عشرين مسألة، ال...إقرأ المزيد »
نشأة الشعر الجاهلي وتطوره - دراسة في المنهج
لـ ناصر الدين الأسد
يتناول الكتاب موضوع نشأة الشعر الجاهلي وتطوره من خلال دراسة يحاول فيها المؤلف ما أمكن الوصول إلى صورة متكاملة لنشأة الشعر العربي. وذلك على ضوء قضايا وأفكار متفرقة تناولها. حيث وقف عندها متأنياً، يعرض ...إقرأ المزيد »
الفرعون الأخير رمسيس الثالث
لـ فرانسيس فيفر
فوضى وخراب وقبائل جائعة تنهش مصر وتزعزع استقرارها، وطيبة العريقة تأتي متألمة تبحث عن الخلاص، رمسيس الثالث عزم على ألّا يدع الأمور على هذه الحال.

لقد أقسم فروع مصر بأن يعيد الحياة والعظمة إلى ممل...إقرأ المزيد »

كتاب أدعية الأيام السبعة
لـ المعز لدين الله الخليفة الفاطمي
بين يدينا كتابٌ نادرٌ ونفيسٌ من نوعٍ جديدٍ من الماجرية، ألّفه كاتبٌ مصريٌّ في منتصف القرن الرّابع عشر، ينقل فيه إلى مجتمع عصره - الذي أكثر في وصفه - قصصاً متنوّعةً ترجع إلى عصورٍ مختلفةٍ، كالعديد من "...إقرأ المزيد »
بدأ المؤلف أحمد كورو كتابه بطرح السؤال الآتي: لماذا تواجه البلدان ذات الأغلبية المسلمة مستويات أعلى من الاستبداد وانخفاض مستويات التنمية الاجتماعية والاقتصادية مقارنة بالمتوسطات العالمية؟ هذا السؤال ي...إقرأ المزيد »
ما قبل الاستشراق ؛ الإسلام في الفكر الديني المسيحي
لـ عبد الإله بلقزيز
ما تزال قضية الاستشراق تطرح المزيد من الأسئلة حول جذور الاستشراق وخلفيته التاريخية والدينية. فهل أن الفكر الاستشراقي الذي انبثق من عصر التنوير الأوروبي، وقدم صوراً نمطية عن الإسلام والعرب، ونظّر للاست...إقرأ المزيد »
محوره الأساس وخاصيته الممتازة هو النقد الذي يقدمه الراحل آية الله حسين علي منتظري لمجمل التجربة الإيرانية ضمن مسارين: النقد العام للتجربة وأداء المؤسسات التي نشأت عقب سقوط نظام الشاه، والنقد الذاتي لأ...إقرأ المزيد »
مودة الغرباء ؛ حكايات من السير الذاتية والمذكرات
لـ محمد عبد العزيز الهجين
يقول الكاتب أن هذا الكتاب حصيلة قراءة ست سنوات بدأها عام 2013، وكان كلما استهوته شخصية كتب عنها وشعر برغبة عارمة في أن يدل الناس عليها ويبعث شخصها من جديد. لذلك فهذا أول الغيث،ويتمنى الكاتب أن يستكمل ...إقرأ المزيد »
التوراة الحجازية ؛ تاريخ الجزيرة المكنوز
لـ محمد مصطفى منصور
الدكتور محمد مصطفى منصور في 4 سطور ‏-‏ مواليد بيروت – لبنان عام 1953.‏ ‏-‏ الدراسة الإبتدائية والثانوية: مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في ‏بيروت.‏ ‏-‏ الدراسة الجامعية، الجامعة، الأميركي...إقرأ المزيد »