لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفضائل العربية
لـ عادل العوا
تتفاضل الأمم المتحدة، بعض جوانبها عام مشترك هو الإنساني الثابت، وبعضها خاص صائر ومتحول، والفضيلة، كل فضيلة، تصور سلوكي فردي وجمعي. وقد عرف العرب في هذا المضمار الإنساني باعاً أولوا فيه بدلوهم الفكري و...إقرأ المزيد »
لا بد أن أحداً لن ينسى أحداث 11 أيلول 2001. لنتذكر كيف عرضت الفضائيات الهجمات التي ضربت نيويورك يوم الثلاثاء في الحادي عشر من أيلول 2001 عند الثانية والدقيقة الخمسين قطعت محطة السي أن أن CNN الإخبارية...إقرأ المزيد »
بعد حوالي ثمانين سنة على بداية الحركة الشيوعي في المشرق العربي، وبعد انهيار الاتحاد السوفييتي تزداد التساؤلات حول ماضيها وآفاق مستقبلها: ما هي حصيلة هذه التجربة؟ وكيف مارست أحزاب هذه الحركة وروّادها ا...إقرأ المزيد »
توازن الرعب في الحرب المفتوحة
لـ عبد المجيد عمار
يعرض المؤلف من خلال كتابه هذا بإسرائيل العدو المتربص، وذلك لفضح مخططاته ومكائده وحقيقته. وقد اعتمد لهذا على استعراض كافة جوانب المسألة ابتداءً من التكتل الأول كقبيلة كان الترحال وسيلة لبقائها، إلى است...إقرأ المزيد »
بنك المعلومات 1000 سؤال وجواب ج10
لـ انطوان خليل حمد
"من سيربح المليون"، "وزنك ذهب"، "لمين الملايين" وغيرها من العناوين التي حملت أسماء برامج لمسابقات المعلومات والتي تقدم حالياً على شبكات التلفزة العربية، يشترك فيه المتسابق ويتحدى بمعلوماته للوصول إلى ...إقرأ المزيد »
تأويلات وتفكيكات، فصول في الفكر الغربي المعاصر
لـ محمد شوقي الزين
ينكشف تاريخ العقل الغربي، كما جاء في دراسة قيّمة لميشال فوشو، في رمزية المرآة حيث تنعكس حقيقته كصراع أزلي بين الإله والإنسان أو بين المقدس والدنيوي، بحيث يسعى الثاني حلول محل الأول من خلال تجربة علمان...إقرأ المزيد »
ليست الولايات المتحدة هي الأمة الوحيدة التي أولت أهمية استراتيجية أكبر للشؤون الاقتصادية وشؤون الموارد في حقبة ما بعد الحرب الباردة. فمنذ 1990 فعلت ذلك كل حكومة كبرى تقريباً. وفي حين أن السمة الخصوصية...إقرأ المزيد »
الزمن الأمريكي من نيويورك إلى كابول
لـ محمد حسنين هيكل
"ولسوء الحظ فإن الإسلام أسيء إليه مرة ثانية كما أسيء إليه مرة أولى. وكانت المرة الأولى باستدعائه للجهاد بواسطة المخابرات المركزية الأمريكية. وكانت المرة الثانية بالطيران الأمريكي يضرب "جند الله" ضرباً...إقرأ المزيد »
تمارين المشي لصحة ولياقة أفضل
لـ كلاوس شوماخر
أظهرت الأبحاث بأن الأشخاص الذين يمارسون رياضات التحمل يتمتعون بصحة أوفر ويعيشون حياةً أطول وأكثر متعة. ويعتبر المشي واحداً من أنواع الرياضة التي تشتمل على درجة قصوى من التحمل. إنه في الواقع رياضة يومي...إقرأ المزيد »
معجم تفسير مفردات ألفاظ القرآن
لـ سميح عاطف الزين
لما كان الصحابة هم أقرب الناس إلى الصواب في تفسير القرآن لمعرفتهم العميقة بأسرار اللغة العربية وملازمتهم للنبي الذي أُنزِل عليه القرآن. فلقد اتفقوا على جعل اللغة العربية والشعر الجاهلي والخطب الجاهلية...إقرأ المزيد »