لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكايات حارتنا
لـ نجيب محفوظ
دائماً وأبداً تحيط بالحارة هالة من الخصوصية التي كثيراً ما تهفو النفس إلى اختراقها للوقوف على أسرارها... وحكايات حارتنا تقرب القارئ من تلك الحارة يخترق خصوصياتها ويغدو فرداً من أفرادها، يعايش الشخصيات...إقرأ المزيد »
السمان والخريف
لـ نجيب محفوظ
"اقترب في خطوات قوية رشيقة تلمع في عينيه نظرة جريئة نافذة. التقت عيناهما وهو يدخل المحل فحدجه القادم بنظرة قوية أدرك منها أنه تذكره ثم حول عنه وجهه المستطيل المتناسق وهو يكاد يبتسم ثم مضى نحو ركن عصير...إقرأ المزيد »
اللص والكلاب
لـ نجيب محفوظ
مرة أخرى يتنفس سعيد مهران نسمة الحرية، ولكن الجو عابق وحرّ لا يطاق. وفي انتظاره وجد بدلته الزرقاء وحذاءه المطاط، وسواهما لم يجد في انتظاره أحداً. ها هي الدنيا تعود، وها هو باب السجن الأصم يبتعد منطويا...إقرأ المزيد »
الجريمة
لـ نجيب محفوظ
ما الذي يحمل فقراء الحي الشرقي على الاشتراك مع سادة الحي الغربي في إخفاء جريمة رغم وحدة التناقضات بين الجانبين:
-تساؤل يقطع بأنك بدأت تضع قدمك في الطريق الصحيحة..
-أرجح أن يكون القاتل من...إقرأ المزيد »
الحب تحت المطر
لـ نجيب محفوظ
يدخلك عالمه دونما استئذان.. وتمضي كقارئ في ردهات وزوايا روايته لتشهد مولد حب مرزوق وفتنة تحت المطر. هو ذا نجيب محفوظ ينتزع حكايته من عمق الواقع.. يتحدث وبعمق عن الإنسان في كل أحواله.. في غضبه وأناته، ...إقرأ المزيد »
زقاق المدق
لـ نجيب محفوظ
تنطبق شواهد كثيرة بأن "زقاق المدق" كان من تحف العهود الغابرة، وأنه تألق يوماً في تاريخ القاهرة المغرية كالكوكب الدري. أيّ قاهرة أعني؟ الفاطمية؟.. المماليك؟.. السلاطين؟.. علم ذلك عند الله وعند علماء ال...إقرأ المزيد »
الشحاذ
لـ نجيب محفوظ
"وفي يأس مرير قال: لا شيء. تهلل وجهها فاربد قلبه والتمعت عيناها بفرحة ظافرة فتجهمت الدنيا، وتجلى الخريف في الجو وانتشر في أعالي الشجر اصفرار باهت. وعكست قوافل من سحب بيضاء نصاعتها فوق الماء الرصاصي. و...إقرأ المزيد »
حضرة المحترم
لـ نجيب محفوظ
ومضت الأيام في مسارها الأبدي، وكاد أن ينقطع ما بينه وبين العالم الخارجي، وكفت قدرية عن زيارته بسبب التدهور والمرض، واستسلم لقدره فلم يعد يبالي بما كان ولا بما هو كائن ولا بما سوف يكون. وتحمل الساعات ا...إقرأ المزيد »
السكرية
لـ نجيب محفوظ
"تفاوتت الرؤوس حول الحجرة وانبسطت فوق وهجها الأيدي، يدا أمينة النحيلتنا المعروقتان، ويدا عائشة المتحجرتان، ويدا أم حنفي اللتان بردتا كغطاء السلحفاة... وكان برد يناينر يكاد يتجمد ثلجاً في أركان الصالة،...إقرأ المزيد »
اكتشف شخصيتك وشخصيات الآخرين
لـ كيرو لويس
كيف يكون المرء معلومات عن نفسه؟ الوسيلة المباشرة أكثر من غيرها هي التجربة. فأفعالنا تزودنا على الدوام بالكثير من المعلومات عن أنفسنا عندما نحللها. لكننا لا نعرف أنفسنا حق المعرفة إلا عبر التجارب العشو...إقرأ المزيد »