لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأحزاب السياسية في سورية السرية والعلنية
لـ هاشم عثمان
احتل العثمانيون سورية في أعقاب معركة مرج دابق، 24 آب/1516م، وأقاموا فيها حكماً استبدادياً ظالماً، شرعته المشنقة والنفي. فكان من الطبيعي ألا يساعد جوّ كهذا على نشوء أحزاب سياسية تمارس نشاطها بحرية واطم...إقرأ المزيد »
الإصلاح الاقتصادي في سورية
لـ نبيل سكر
يعاني الاقتصاد السوري مشكلات ومعوقات اقتصادية جوهرية، ويتعرض بالوقت نفسه لتحديات خارجية، تجعل معالجة المعوقات الاقتصادية أكثر إلحاحاً. فما هي هذه المشكلات والتحديات الاقتصادية الداخلية، وما هي التحديا...إقرأ المزيد »
كسرة خبز
لـ سامي الجندي
"يذكر الذين كنت أريدهم مناضلين حقيقيين أني لم اتكلم عن السياسة إلا مكرها خلال خمسة عشر عاما، مكتب الحزب كان مدرسة فقط قرأنا فيه القرآن والإنجيل والشعر، لم يعننا من التوجيه الحزبي إلا ما أنسجم مع عقلنا...إقرأ المزيد »
حدث ذات مرة في سورية
لـ سمير عبده
يكمل هذا الكتاب المرحلة التي تناولها باتريك سيل في كتابه (الصراع على سورية) 1958-1963 الذي قام مؤلف هذا الكتاب بترجمته إلى اللغة العربية منذ ثلاثين سنة ولاقى اقبالاً واسعاً.

إن سورية كانت رائدة ...إقرأ المزيد »

نبذة عن تاريخ البلاد السورية
لـ مسيو ديرافور
المحاكمات السياسية في سورية
لـ هاشم عثمان
عرفت سورية، في حقبة تاريخها الحديث، العديد من المحاكمات التي شغلت الرأي العام، لما أحيطت به من دعاية وإثارة. وجرى تتبع وقائعها ومجرياتها باهتمام زائد.

هناك محاكمات، نشرت الصحف والمجلات وقائعها ك...إقرأ المزيد »

مهمات سياسية ودبلوماسية سورية وخفاياها السرية
لـ عبد الله فكري الخاني
مؤلف الكتاب جندي مجهول، عاش أحلك الأيام في تاريخ بلده سورية، مجاهداً في مجال يظنه الناس سهلاً وهو من أصعب المجالات وأدقها، ويتطلب ثقافة وذكاء وحنكة، ومقدرة على إقناع الآخرين بوجهة نظر بلاده.

نال...إقرأ المزيد »

الدبلوماسية السورية في عقدين ( 1959 - 1980 )
لـ عبد الله فكري الخاني
كانت المرحلة الزمنية الممتدة بين عامي 1959، و1980 مرحلة حافلة بالأحداث التي تركت أثرها في المجالين العربي والدولي، إذ شهدت تلك الفترة قيام الوحدة العربية بين مصر وسورية والتي كانت مطمحاً لكل العرب الم...إقرأ المزيد »
الادارة العثمانية فى ولاية سورية 1864-1914
لـ عبد العزيز محمد عوض
كان نضال الشعوب العربية الخاضعة للحكم العثمانى خلال القرن الماضى البوتقة التى تشكلت منها المعالم الأساسية لحركة القومية العربية. ولا شك أن القطر السورى يعد ركنا هاما فى تاريخ النضال العربى الحديث والم...إقرأ المزيد »
المالية العامة والإصلاح المالي في سورية
لـ علي كنعان
يتناول هذا الكتاب القضايا المالية الهامة في سورية سيما ولإن الضريبة لا تؤثر على المواطن بشكل مباشر بل تؤثر على الإقتصاد الوطني لأنها تتحول الى إنفاق وبقدر ما تفلح الدولة في توظيف إنفاقها العام بقدر ما...إقرأ المزيد »