لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علم الاخلاق
لـ أرسطوطاليس
ألف أرسطو في الأخلاق ثلاثة كتب أحدها "علم الأخلاق الكبير"، وثانيها علم الأخلاق إلى أويديم، وثالثها هو الذي نقلب صفحاته "علم الأخلاق إلى نيقوماخوس" وثلاثتها مذكورة في الفهرس العربي وثلاثتها على الراجح ...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
الخطيب
لـ أفلاطون
وهذا حوار آخر لأفلاطون، أطلق عليه اسم (غورغياس) معلم الخطابة الأول في أثينا. واهتمام أفلاطون بالخطابة يرجع إلى أمرين، على ما ورد في الحوار. هو معنيّ، أولاً: بفن الخطابة كطريقة من طرائق التربية والتعلي...إقرأ المزيد »
"مقالة الطريقة تحسن قيادة العقل" هو كتاب كتب أو ما كتب باللغة الفرنسية، جعله المؤلف في قسمين: أحدهما علمي والآخر فلسفي. أما القسم العلمي فكان قوياً جداً، أما القسم الفلسفي فقد كان مشتملاً على بعض ما ذ...إقرأ المزيد »
أصل التفاوت بين الناس
لـ جان جاك روسو
يقول جان جاك روسو في معرض حديثه عن أصل التفاوت بين الناس بأن جميع أسباب رقي الإنسان لا تفتأ تبعده عن حاله الأصلية، وأنه، كلما حشدنا معارف جديدة، زدنا تخلياً عن الوسائل التي بها نكتسب أكثرها أهمية، وأن...إقرأ المزيد »
الاعترافات
لـ جان جاك روسو
"الاعترافات" أزمة عُمْر. فلقد رأى جان جاك روسو أن لا شيء يعدل الحقيقة إلا الحرية التي توصل إليها، وإن لا شيء يفضي إلى الحرية كما يفضي إليها التحرر الصدق الأصيل. فذهب على سيرة شخصية السلوك أدت إلى غاية...إقرأ المزيد »
الوجودية مذهب إنساني
لـ جان بول سارتر
أكثر الأشخاص الذين يستعملون كلمة وجودية يجدون صعوبة جمة إذا طلب إليهم أن يشرحوها. إذ الواقع ان الوجودية أصبحت اليوم "موضة" العصر. وأصبحنا نسمع إن فلاناً الموسيقي وجودي النزعة، وأن فلاناً الرسام وجودي ...إقرأ المزيد »
هواجس المتنزه والمنفرد بنفسه
لـ جان جاك روسو
هذا هو الكتاب الرابع لروسو، الذي تهتم اللجنة اللبنانية لترجمة الروائع بنشره في ترجمة عربية بعد توليها ترجمة "العقد الاجتماعي" و"أصل التفاوت بين الناس" و"الاعترافات".

في الكتابين الأولين اختارت ا...إقرأ المزيد »

الطبيعة
لـ أرسطو طاليس
يضمّ هذا المؤلف بجزئيه كتاب "السماع الطبيعي" لأرسطو طاليس وهو كتابه الرئيسي في الطبيعيات. وقد سمى بهذا الاسم لأنه يتضمن "المحاضرات" التي ألقاها على تلاميذه؛ والترجمة للعنوان حرفية. والكلمة في الأصل ال...إقرأ المزيد »
علم الاخلاق إلى نيقوماخوس الجزء الأول
لـ أرسطو طاليس
ألف أرسطو في الأخلاق ثلاثة كتب أحدها علم الاخلاق الكبير وثانيها علمالأخلاق إلى أوديديم ، وثالثها علم الأخلاق إلى نيقوماخوس وثلاثتها مذكورة في الفهرس العري وثلاثتها على الراجح صحيحة الإسناد إلى أرسطو ط...إقرأ المزيد »