لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
أطلس معالم المسجد الأقصى المبارك
لـ عبد الله معروف
نحن على يقين أن قضية المسجد الأقصى هي قضية منتصرة، وفي المقابل نحن على يقين أن قضية الاحتلال الإسرائيلي هي قضية خاسرة، ولذلك نحن على يقين أنه لن يطول الزمان حتى يزول الاحتلال الإسرائيلي غير مأسوف عليه...إقرأ المزيد »
دعوة للدخول في تاريخ الفلسفة المعاصرة
لـ هاني يحيى نصري
الفلسفة ليست كلها نظرية معرفة، ولكن ليس بالإمكان فهمها إلا من خلالها؛ لأن نظريات المعرفة هي التي تحدد اتجاهات الفلاسفة المختلفة، في محاولاتهم لتفسير مغلقات الوجود كما هو موجود ومعطى بكل ثقله. ومن هذا ...إقرأ المزيد »
الوجودية مذهب إنساني
لـ جان بول سارتر
أكثر الأشخاص الذين يستعملون كلمة وجودية يجدون صعوبة جمة إذا طلب إليهم أن يشرحوها. إذ الواقع ان الوجودية أصبحت اليوم "موضة" العصر. وأصبحنا نسمع إن فلاناً الموسيقي وجودي النزعة، وأن فلاناً الرسام وجودي ...إقرأ المزيد »
الجمر والرماد
لـ هشام شرابي
"وصلنا إلى مطار الله عند المغيب، كان يوماً شديد البرودة فى منتصف شهر كانون الأول. الطرق خالية إلا من المصفحات البريطانية، وسيارة يوسف صايغ "الهمبر"، السيارة المدنية الوحيدة في الطريق بين القدس والله. ...إقرأ المزيد »
يهدف هذا البحث إلى التركيز على النزعة العلمية عند "كارل بوبر" (1902-1994) الذي يعد من أهم فلاسفة القرن العشرين، وبيان اتجاهه العلمي ومكانة التجربة والميتافيزيقا عنده. وبوبر هو أحد الرُّواد الذين استخد...إقرأ المزيد »
يعتبر ابن رشد وبحق، من ألمع الوجوه الفلسفية والعلمية في البلاد العربية والإسلامية معاً. وكان من أبرز علماء المسلمين في الأندلس كمالاً وعلماً وفضلاً، وقد تم له استيعاب جوانب الفلسفة الأرسطية كاملة من م...إقرأ المزيد »
الفكر الشرقي القديم
لـ جون كولر
قصة الفلسفة هي قصة التأمل البشري في الحياة، ومشكلات الحياة هي نبع الفلسفة ومحك اختبارها. ولو أن احتياجتنا العملية كافة تمت تلبيتها، وجرى إشباع فضولنا الإنساني، فمن غير المحتمل أن يكون هناك أي نشاط فلس...إقرأ المزيد »
عيون الأخبار وفنون الآثار، السبع الخامس
لـ إدريس عماد الدين القرشي
إن مما لا شك فيه بأن إدريس عماد الدين القرشي كما يستدل من مصنفاته الكثيرة في التاريخ والعقائد، كان علماً من أعلام الدعوة الإسماعيلية المستعلية الذين أرخوا للدعوة، وكشفوا عن أسرارها، وبحثوا في عقائدها،...إقرأ المزيد »
كتاب الذخيرة في الحقيقة
لـ الداعي الفاطمي اليماني علي بن الوليد
إن جميع الفرق الإسلامية لا تعرف إلا القليل عن العلوم والفلسفة الفاطمية الخفية. هذا وإن قارئ هذا الكتاب سيجد مثالاً حيّاً يجمع من هذه الفلسفة الشيء الكثير فيما يخصّ المبدأ والمعادن ويتناول أصل الموجودا...إقرأ المزيد »